الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » حرائق الغابات تستعر في البرتغال ورئيس الوزراء يقطع عطلته
حرائق الغابات
حرائق الغابات

حرائق الغابات تستعر في البرتغال ورئيس الوزراء يقطع عطلته

حرائق الغابات حيث اطلقت السلطات الفرنسية عملية واسعة لمكافحة الحرائق الهائلة التي اندلعت في ضواحي مدينة مرسيليا جنوب فرنسا وأتت على آلاف الهكتارات من الغابات كما أعلن وزير الداخلية برنار كازنوف لقناة “بي.إف.إم” الإخبارية الفرنسية الأربعاء أن حوالي 1800 من رجال المطافي يحاولون في اخماد الحرائق تدعمهم طائرات.

حرائق الغابات :

وأضاف أنه جرت أيضا تعبئة نحو 400 من أفراد الشرطة في أرجاء المنطقة كما قطع رئيس الوزراء انطونيو كوستا عطلته وتوجه إلى الجزيرة حيث دمرت الحرائق أو ألحقت أضرارا بأكثر من 200 مبنى وذلك في منتجع فونشال الشهير كما أجلت السلطات أكثر من ألف شخص بينهم سائحون. حرائق الغابات كما قالت الشرطة إن بعض الحرائق أُشعلت عمدا كما إنها ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم أحدهم في ماديرا .

واندلاع حرائق الغابات في الصيف أمر شائع في البرتغال التي قد عانت في 2003 من أشد موجات الحرائق كما انها قد أسفرت عن مقتل 19 شخصا ودمرت نحو عشرة في المئة من الغابات في البلاد.

حرائق الغابات كما ساهمت شدة الرياح في اتساع نطاق الحرائق حيث شوهد دخان كثيف في أرجاء المنطقة. حيث أشار الموقع الإلكتروني لمطار مرسيليا إلى أن أغلب الرحلات الجوية التجارية القادمة من مرسيليا قد ألغيت أو أجلت يواصل نحو 1800 رجل إطفاء جهودهم لإخماد الحرائق التي أتت وذلك على آلاف الهكتارات من الغابات بالقرب من مدينة مرسيليا جنوب ثاني أكبر مدن فرنسا، كما انة توجد مصانع للبتروكيماويات.