الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي وتصريجات رئيس جمهورية كينيا بعد زيارة نتنياهو
ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي
ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي

ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي وتصريجات رئيس جمهورية كينيا بعد زيارة نتنياهو

ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي ذلك حيث قال أوهرو كينيتا  الرئيس الكينى إنه سوف يسعى لضم إسرائيل إلى دول الاتحاد الأفريقى لتصبح دولة مراقب بالاتحاد وذلك للتأكيد على أهمية العلاقة بين إسرائيل ودول أفريقيا.

حيث قال كينيتا من خلال المؤتمر الصحفى المشارك والذى تم عقده اليوم  الثلاثاء 6-7-2016   إن إسرائيل كانت فى الماضى عضو  مراقب على دول الاتحاد الأفريقى  ولكنها قد فقدت  ذلك المنصب فى عام 2002 .

ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي

وأوضح أيضاً  أن ضم إسرائيل ليس أمراً غريباً  حيث أن هناك دول عضو مراقب بالاتحاد الأفريقي من خارج القارة  مثال علي ذلك السلطة الوطنية الفلسطينية.

ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي هذا ومن جانبه أيضاً فقد توجه بالشكر  بنيامين نتنياهو  رئيس الوزراء الإسرائيلى إلي الرئيس الكينى على تصريحاته التي تخص  إسرائيل وكذلك اقتراحه بضم إسرائيل للاتحاد الأفريقي حيث قال  إنه سوف يكون لذلك التطور مردود مهم  جداً وإيجابى على العلاقات الخارجية لإسرائيل.

والذي يجدر ذكره أيضاً أنه قد أكد الرئيس الكينى  خلال تصريحاته الصحفية اليوم  أن بلاده تؤيد بشكل كبير تلك المجهودات الرامية للتوصل لسلام بين الشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي.
ضم اسرائيل للإتحاد الافريقي وقال أيضاً أن الحل الوحيد للتوصل لهذا هو الحوار بين كلا الطرفين حيث أكد أن العلاقات بين دولة كينيا وإسرائيل لم يكون لها أي تأثير على موقفها من السلام مع الشعب الفلسطيني .