الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ
احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ
جوجل تحتفل بوجود ماء على كوكب المريخ

احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ

احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ وحيث ان موقع اخبارنا ينقل الى كل قرائه لحظه وقوع الحدث وانه يهتم باخبار الفلك فتابعونا

احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ

حيث ان جوجل تحتفل ,بوجود الماء على  كوكب المريخ ,وقد اكد العلماء ان الماء السائل موجود على سطح المريخ في الوقت الحاضر، وهذا البيان من  شأنه أن يضاعف احتمالات وجود الحياة على كوكب المريخ، حيث احتمال هناك حياه على سطحه، أن تستمر عقب اكتشاف الماء للمرة الأولى.حيث قد صرح جيمس غرين، مدير قسم علم الكواكب في ناسا اثناء المؤتمر صحفي  الذى انعقد يوم الاثنين. “لم نكن قادرين على الإجابة على السؤال،” هل الحياة موجودة خارج الأرض؟ “ولكن بعد الماء هو عنصر حاسم في ذلك. لدينا الآن، وأعتقد، فرصا كبيرة في المواقع الصحيحة على سطح المريخ تحقيقا شاملا في ذلك “.

احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ

حيث ان هذا الاكتشاف يكون تحول في لغة لناسا، وذلك بسبب ان مسؤولون قد قللوا كثيرا من شأن فكرة أن المشهد المتربة ولا يمكن ان يسكن احد المريخ ولكن بعد اكتشاف ماء فمن السهل أن يسكنها اليوم اى احد.وحيث قد صرح جون M. جرونسفيلد، المدير المساعد فى قسم علوم ناسا، قال ارسال مركبة فضائية في 2020s إلى واحدة من هذه المناطق، حيث ان مع التجارب من المنتظر ان يكون هناك مباشرة للحياة.وذلك حيث أن المريخ كان الأنهار والبحيرات وايضا حتى المحيط منذ عدد من  مليارات من السنين، والرطوبة الحديثة صغيره هى بقع صغيرة من التربة رطبة، وليس برك من المياه الراكدة.

احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ

وحيث ان العلماء يقولون انه منذ وقت طويل أن كميات كبيرة من المياه مستمرة ,وحيث ان تجميد الصلبة في القمم الجليدية القطبية. حيث قد كان هناك تلميحات عابرة من الماء السائل فى الاوقات الاخيرة ، مثل أخاديد جديدة المظهر، ولكن أثبتت شيء مقنع.وحيث انه في عام 2011،  قد اكتشف الدكتور ماكوين والزملاء في الصور من الشرائط الظلام المسبار تنازلي على طول منحدرات الحفر والوديان والجبال.حيث ان  الشرائط تطول اثناء فصل الصيف، وتنتهى مع تناقص درجات الحرارة، ثم عادت الى الظهور في العام القادم.وحيث قد صرح  الدكتور ماكوين,أن الماء له دورا اساسى في هذه الظاهرة حيث انه ربما يكون مثل الخرسانة يغمق لونه عندما يكون رطب ويعود إلى لونه الأصلي عندما الجافة وهذا كان تخمين ليس حقيقه  .

احتفال جوجل بوجود ماء على كوكب المريخ

وحيث انه ماادى استعجاب الجميع انال مكتشف الحقيقي للماء في المريخ،  هو شاب أوجها من النيبال دلها عليه وأقنعها بوجود ماء على المريخ  بالدليل العلمي ويبلغ من العمر 21 عام وقت اكتشافة هذا الاكتشاف العظيم و ذلك منذ خمس سنوات  ومن المنتظر ان يحصل هذا الشاب على جائزه نوبل لماقام به من اكتشاب بهر العالم باجمعه.