الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر واوباما يقرأ اسماء قتلى الحادث امام النصب التذكاري للحادث
11 سبنمبر 2001
11 سبنمبر 2001

الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر واوباما يقرأ اسماء قتلى الحادث امام النصب التذكاري للحادث

الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر

اليوم قد مر ١٤عام على تفجير برجى التجارة العالمى وقد اطلق العالم على هذا العمل الارهابى بالتطرف الاسلامى وقد كان هذا الحدث سبب فى شن العديد من الحروب على العالم العربى والدول الاسلامية ظنا من المجتمعات الاوربية انها هى السبب فى اشاعة الارهاب والتطرف فقد تعرضت العديد من البلاد الاسلامية الى الحرب من قبل امريكا مثل افغانستان والعراق وغيرها من الدول التى تدفع الثمن الى يومنا هذا.

 

الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر

وقد سقط العديد من الضحايا الابرياء جراء شن هذه الحروب ضد بلاد العالم العربى مما ادى الى تدمير العالم وسقوط حكومات وتدمير مؤسسات والى غير ذلك من الخسائر المادية والمعنوية لكافة البلاد العربية.

الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر

واحياء لتلك الذكرى الرابعة عشر قام الرئيس الامريكى باراك ابوما هو وزوجته قام بالوقوف دقيقة حداد فى حديقة البيت الابيض احياء لذكرى شهداء هذا الحادث الذى راح اثره ٣الاف شهيد عام ٢٠٠١وقام الرئيس اوباما بقراءة اسماء الشهداء تخليدا لارواحهم.

 

الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر

وقد بدات مراسم احياء الذكرى فى نيويورك باداء صلاة الغائب على ارواح الشهداء امام النصب التذكارى مكان تفجير برجى التجارة العالمى.

 

الذكرى الرابعة عشر لاحداث ١١سبتمبر

وفى ذكرى هذا الحدث قد نشر التنظيم بعض اسماء رجال الامريكين الذين يدعو الى اغتيالهم على انهم هم الذين يقوموا بتحريك الاقتصاد الامريكى كله حيث قامت قناة (ان .بى سى ) بتحذير ان عدد كبير من رجال الاعمال الكبار مهددون بالاغتيال وقد ابدت اجهز الامن الامريكية ايضا تخوفها من ذلك.