الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » تركيا تعتقل صحفيه هولندية لثاني مره , اخبار الصحفيه الهولنديه المعتقله في تركيا
الشرطه التركيه تعتقل صحفيه هولندية
الشرطه التركيه تعتقل صحفيه هولندية

تركيا تعتقل صحفيه هولندية لثاني مره , اخبار الصحفيه الهولنديه المعتقله في تركيا

فى يناير الماضى تم اعتقال الصحفيه الهولندية ” فريدريك غيردينك ” حيث تم اتهامها فى تركيا بانها تشارك فى الدعاية لصالح المتمردين الأتراك ، ولكن تم تبرئتها فىما بعد من هذه التهمه المنسوبه إليها .

 تركيا تعتقل صحفيه هولندية

وفى اليوم الاحد تم أعتقالها لمره الثانيه فى تركيا أيضاً وذلك أثناء تغطيتها للإشتباكات التى وقعت فى بلدة يوسيكوفا جنوب شرقى تركيا والتى يسكنها عدد كبير من الأكراد ، وبعد هذا الحدث الذى تعرضت له ” فريدريك ” وضعت الصحفية تغريده على حسابها فى تويتر قائله ” أنها أعتقلت فى بلدة يوسيكوفا وسيتم أستجوابها من المدعى العام تركيا .

 تركيا تعتقل صحفيه هولندية

وجائت مستكمله حديثها قائله أنها ليست المره الاولى التى يتم فيها أعتقال صحفى حر ، يقدم تقارير عن القضايا التركيه بشكل رئيسى فى تريكا ، وأيضاً كان هناك صحفيين بريطانيين تم اعتقالهم من فتره فى أتهامات تتعلق بالإرهاب وهؤلاء الصحفيين ينتمون إلى صحيفة ” فايز نيوز ” وكانوا يتواجدون فى مدينة ديار بكر التى يسكنها أغلية الاكراد ن وتم الإفراج عن هؤلاء الصحفين هذا الأسبوع .

تركيا تعتقل صحفيه هولندية

وقالت الصحفيه انه يجب ان يكون هناك حريه للصحفى الحر حتى يستطييع ان ينقل ما يحدث فى البلاد بشكل صحيح وينقله إلى العالم أجمع حتى يستطيع المواطنون أن يدركوا ما يحدث حولهم فالصحفى مهتمه ان ينقل الصوره كامله وواضحه للمشاهد فهذه هى مهمه الصحفى الحر النزيه، ويجب وضع حد لهؤلاء الذين يمنعون حرية الرأى العام .

فليس من القانون التعدى على حرية صحفى أثناء تأدية عملة فهذا ليس فى صميم حرية الراى ، فالقانون يمنع ما يفعلوه هؤلاء من اعتقالات للصحفيين وغيرهم من الذين يؤدون عملهم دون فساد .