الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » اخر اخبار سوريا اليوم 1 – 9 – 2015 , اخبار اللاجئين السوريين فى اوربا

اخر اخبار سوريا اليوم 1 – 9 – 2015 , اخبار اللاجئين السوريين فى اوربا

اخر اخبار سوريا اليوم 1 – 9 – 2015 , اخبار اللاجئين السوريين فى اوربا  وعثرت السلطات النمساوية على أكثر من ثمانين جثه للاجئين سوريين داخل شاحنه قرب المجر.

اخر اخبار سوريا

هذا وأعلنت الأمم المتحدة أن أعداد المهاجرين الذي قطعوا البحر المتوسط نحو أوروبا منذ بداية العام تخطى ثلاثمائة ألف .

ذكرت بعض المصادر العالمية لوكالات الأنباء عن غرق حوالي 200 شخص تقريبا بالقرب من سواحل ليبيا بعد غرق قاربان صيد كان بهم قرابة 500 فرد؛ ومن المعلومات التي ذكرتها وكاله أمريكية أن القارب الأول غرق في يوم الخميس الماضي وكان فيه 50 شخص ,في حين تبعه الأخر كان فيه قرابة 400 شخص وقد كان القاربان يحاولان جاهدين الوصول إلى أوروبا هربا من نيران الجيوش النظامية التابعة إلى بشار الأسد .

اخر اخبار سوريا

وذكرت أيضا الوكالات الإخبارية ، أنه مازالت عمليه انتشال جثث الضحايا مستمرة حتى الآن وأن معظم الضحايا من الأطفال . وذكرت أيضا أن الناجين قرابة 200 شخص ولكن هذه المقولة لم تؤكد حتى الآن .

أما بالنسبة لمكان الجثث التي تم انتشالها فقد نقلت 100 جثه إلى مستشفى مدينه زواره في طرابلس العاصمة الليبية ومن المعتقد أن المهاجرين لم يكونوا فقط سوريين بل كانو ايضاً من بنجلاديش ومن مناطق أخرى في الصحراء الكبرى .

كما ذكرت أيضاً الأمم المتحدة أنها لم تكن الكارثة الأولى في حين غرق 2400 شخص مهاجر من بداية العام الحالي من أجل الوصول إلى أوروبا من طريق البحر المتوسط . هذا وقد نجا بعض الهاربين واستطاعوا الوصول إلى أوروبا عن طريق ليبيا فهي أسهل الطرق للوصول لأوروبا ؛ وأن معظم اللاجئين من سويا والعراق وأفغانستان على لسان الأمم المتحدة

اخر اخبار سوريا

وكما ذكرت السلطات اليونانية أن خفر السواحل في اليونان استطاعت إنقاذ 2500 مهاجر . كل هذا ومازال تدفق الملايين من اللاجئين العرب إلى أوروبا طالما الحروب والأطماع لم تنتهي .