الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو مد فترة رفع الدعم عن الكهرباء من 2 إلى 5 سنوات
الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو
الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو

الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو مد فترة رفع الدعم عن الكهرباء من 2 إلى 5 سنوات

الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو مد فترة رفع الدعم عن الكهرباء من 2 إلى 5 سنوات و قد كانت قرار وزارة الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو وفقاً لأخر التصريحات التي أدلي بها أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء وقد عزمت وزارة الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو بهدف التخفيف عن أعباء الموازنة العامة للدولة.

الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو

صرح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء عن عزم وزارة الكهرباء زيادة الفواتير أول يوليو، القادم وتهدف هذه الحركة إلى تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة في هذا الوقت الصعب في الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وينتج عنه هذا التخفيف رفع المستوى الاقتصادي للمواطن المصري البسيط.

الجدير بالذكر أن الوزارة قالت في تصريحاتها أن الزيادة لن تكون بشكل كبير وربما لا يشعر بها المواطن، وخاصةً وأن الوزارة تدرس في الوقت الحالي مد الفترة التي تقوم بها الحكومة برفع الدعم بشكل كامل عن فواتير الكهرباء لمدة تتراوح من سنتين وحتى خمس سنوات.

وقال أيمن في تصريحاته أن الكهرباء بعد القرار الذي اتخذه البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري، في شهر نوفمبر من العام الماضي 2016 تقوم بدعم الكهرباء بمبالغ تتراوح من 63 وحتى 70 مليار جنيه وفي الوقت الحالي أصبح الأمر صعباً على موازنة الدولة مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وخاصةً وأن قرارات رفع الدعم على جميع الخدمات والسلع قد قامت بتطبيقها الحكومة المصرية، بشكل تدريجي حتى لا يشعر بها المواطن وتصبح عائقاً بالنسبة له.