الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » موعد صرف معاشات شهر يوليو 2017 زيادة المعاشات بنسبة 15%
موعد صرف معاشات شهر يوليو
موعد صرف معاشات شهر يوليو

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2017 زيادة المعاشات بنسبة 15%

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2017 زيادة المعاشات بنسبة 15% وقد كشفت وزير التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن موعد صرف معاشات شهر يوليو وقيمة الزيادة في المعاشات ورواتب الموظفين وقد تم تحديد موعد صرف معاشات شهر يوليو اعتباراً من يوم 1-7-2017.

موعد صرف معاشات شهر يوليو

كشفت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات شهر يوليو، والتي سوف تبدأ اعتباراً من يوم 1-7-2017 بزيادة 15% والتي تم تقديرها بواقع 130 جنيه وقد وافقت الحكومة المصرية المخصصة في مجلس الوزراء على هذا القرار اليوم الإثنين.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد قام باعتماد مجموعة من القرارات اليوم الإثنين، منها زيادة رواتب الموظفين وإعفاءات ضريبية والتي تقرر البدء في صرفها في الأول من شهر يوليو وقد صرحت الدكتورة غادة والي أن الزيادة التي تقررت للمعاشات بنسبة 15% تتحملها الدولة بواقع 20 مليار جنيه ولمنها تعتبر بمثابة زيادة استثنائية لمواجهة التضخم في الدولة.

وقد حددت غادة الوالي أن الزيادة القادمة سوف تكون في حدود 65 جنيه كحد أدنى، وتصل حتى 130 جنيه كحد أقصى وقد صرحت غادة والي أن أن قيمة الدعم النقدي الذي صرحت به الحكومة لكل أسرة بواقع 100 جنيه كحد أقصى وأن المبلغ الذي تتحمله الدولة يقدر بمبلغ 2 مليار جنيه من الميزانية الخاصة بالدولة.

أكدت والي أن نسبة المستفيدين من هذا الدعم تصل إلى 9.5 مليون مستفيد، وقالت أن المعاملة التي سوف يتم من خلالها التعامل مع أسر ضحايا الحادث الإرهابي سوف تكون من خلال صرف معاشات تقدر بمبلغ 1500 جنيه و100 ألف جنيه لكل أسرة من اسر الضحايا.