الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » ننشر شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز
شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز
شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز

ننشر شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز ، قام المهندس خالد عباس سيادة مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية بالإعلان أنه في أول شهر يوليو المقبل تقرر القيام بفتح باب الحجز على وحدات الإسكان الاجتماعي ، و هذا للشريحة الأعلى من الأشخاص الذي يزيد دخلهم الشهري عن مبلغ 5 خمسة الأف جنيه مصري فأكثر ، و يسعدنا أن ننشر لكم اليوم  شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز .

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز

هذا مع العلم أنه سوف يتم القيام بطرح الوحدات السكنية من ضمن المرحلة التاسعة الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي ، و ذلك بنسبة تصل إلى 15.20% ، و هذه النسبة من إجمالي طرح كل وحدات الإسكان الاجتماعي ، أي بما يقدر بحوالي ستة ، و ثلاثون ألف وحدة سكنية .

أما بالنسبة لـــ شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز للأشخاص المقيمين في الداخل و العاملين في الخارج فهي كالتالي :-

أولاً :- يجب أن يكون عمر المتقدم للحجز من عمر 21 إلى عمر 50 عاماً .

ثانياً :- لابد أن يكون الدخل الشهري للحاجز خمسة الأف جنيه مصري أو أكثر من ذلك .

ثالثاً :- يجب أن تكون القيمة الخاصة بالمقدم المدفوع هي نسبة خمسة في المائة من إجمالي قيمة الوحدة السكنية ، و هي مبلغ تسعة الأف جنيه مصري ، مع العلم أن هذا المبلغ يتم استرداده في حالة عدم التخصيص له.

رابعاً :- مع العلم أم قيمة الحد الأدنى للقسط الشهري هي أربعمائة ، و ثمانون جنيه مصري ، و بزيادة سنوية سبعة في المائة ، بحد أقصى عشرون عاماً .

خامساً :- مساحة الوحدة السكنية هي تسعون متر بتشطيب كامل .