الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » قيادات الإخوان تغادر قطر بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية
قيادات الإخوان تغادر قطر
قيادات الإخوان تغادر قطر

قيادات الإخوان تغادر قطر بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية

قيادات الإخوان تغادر قطر بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية فبعد المقاطعة التي قامت بها ست دول مع دولة قطر جاء القرار الجديد قيادات الإخوان تغادر قطر والتوجه إلى دولة أخرى مثل تركيا والسودان وبريطانيا وجاءت تصريحات النائب يحي كدواني بعد تصريح قيادات الإخوان تغادر قطر بأن في الأمر مكيدة.

قيادات الإخوان تغادر قطر

بعد القرار الذي قامت بها معظم  الدول وبالتحديد ست دول منها مصر بالمقاطعة الدبلوماسية لقطر، بسبب أنها تناصر الإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية جاء قرار قيادات الإخوان تغادر قطر في هذا التوقيت وقد قرروا التوجه إلى بلدان أخرى مثل تركيا وبريطانيا والسودان.

وقد قال النائب يحي كدواني وكيل لجنة الدفاع في مجلس النواب في تعليق له أن في الأمر مكيدة، من جماعة الإخوان المسلمين حيث أنها تحاول الهرب من مسئولة العمليات الإرهابية التي قامت بها وقامت بتمويلها ودعمها دولة قطر.

الجدير بالذكر أن كدواني قال في تصريحاته أن هذا التصرف ربما يكون محاولة من قطر لعودة العلاقات مرة أخرى مع الدول العربية، خاصةً بعد إعلان مصر عن استغنائها عن السفير القطري في مصر ووضعه في منصب أخر داخل جامعة الدول العربية مع التصريح له بالخروج والدخول في هذه الحدود.

على الجانب الأخر فقد طلبت السعودية من قطر ضرورة طرد الجماعات الإرهابية من أراضيها، إذا كانت تسعى إلى التفاوض مع الدول العربية وإعادة العلاقات الدبلوماسية مرة ثانية واعتبرته شرط أساسي للتفاوض.

وقال كدواني في تصريحاته أن طرد الجماعات الإرهابية من أراضي قطر هو إلا محاولة لتهدئة، الأوضاع السياسية مع الدول العربية فقط وبعدها سوف تعود الجماعة مرة أخرى.