الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » قضية تيران وصنافير.. محكمة القاهرة تقضي بسريان اتفاق نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية
قضية تيران وصنافير
قضية تيران وصنافير

قضية تيران وصنافير.. محكمة القاهرة تقضي بسريان اتفاق نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية

قضية تيران وصنافير.. محكمة القاهرة تقضي بسريان اتفاق نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية حيث قضت محكمة الأمور المستعجلة بقرار جديد في قضية قضية تيران وصنافير بعد الحكم النهائي الذي صدر بشأن مصريتها عادت مرة أخرى محكمة القاهرة اليوم الأحد الثاني من أبريل لعام 2017 بالحكم في قضية تيران وصنافير بنقلها إلى السعودية.

قضية تيران وصنافير

بعد الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا في قضية تيران وصنافير والتي قضت بمصرية الجزيرتين، عادت مرة أخرى محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإسقاط تلك الحكم والقضاء بانعدامه ونقل الجزيرتين للسلطات السعودية.

على الجانب الأخر صرح المحامي خالد علي الذي سبق أن تولى تلك القضية ونجح في بطلان اتفاقية ترسيم الحدود ونقل ملكية الجزيرتين إلى المملكة العربية السعودية مقابل حفنة من الأموال وقال في تصريحاته أن هذا الحكم إنما يدل على استمرار انتهاج محكمة القاهرة للأمور المستعجلة للفصل في قضايا ليست من اختصاصها.

وقال خالد علي في تصريحاته أن هذا الحكم يعد بمثابة رسالة تتضمن تنازع بين المحاكم فيما أيده في الرأي المحامي طارق نجيدة الذي قال أن الحكم الجديد باطل خاصةً وأن القضاء الإداري أقر بمصرية تيران وصنافير في حكم نهائي وسبق أن شغلت تلك القضية الرأي العام واعتبر المعارضون أن ذلك بيع للأراضي المصرية للسعودية.

وقالت السلطات السعودية أن لديها من الوثائق التي تثبت ملكيتها للجزيرتين فيما اعتبره الرئيس عبد الفتاح السيسي رد للحقوق ولكن المعارضون اعتبروه خيانة للأراضي المصرية فلماذا في هذا التوقيت تظهر الوثائق والمستندات التي تثبت ملكية الجزيرتين للسعودية وقد أضاف على عبد العال رئيس البرلمان أن الفصل النهائي في هذا الموضوع سيكون للنواب ممثلي الشعب.