الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » ننشر صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ
صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ
صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ

ننشر صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ

صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ، هذا حيث قام وزير الأوقاف المصرية ، السيد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة ، بإفتتاح مسجد الصحابة في مدينة شرم الشيخ  ،و الذى يعتبر تحفة من التحف المعمارية على الطراز العثماني و يعد أسضاً من أهم صرح الإسلامي ، تم بنائه في الألفية الثالثة في القرن الحادى و العشرون ، و إليكم ننشر مجموعة من  صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ  .

صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ

 و الذي يجدر الإشارة إليه ، أن هذا المسجد يعتبر من المساجد المتفردة ، و النادرة في فن العمارة الإسلامية ، في عصرنا الحديث ، حيث قام بالتخطيط له فؤاد توفيق المهندس المصرى ، و قام به دون أن يتقاضى أى أجر مقابل التخطيط له .

و لقد قام بإستكمال بنائه  الهيئة الهندسية  للقوات المسلحة ، و هذا عقب توجيهات من سيادة رئيس جمهورية مصر العربية  السيد عبد الفتاح السيسي ، خلال حضوره للمؤتمر الاقتصادى في مدينة شرم الشيخ.

و لقد تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية أحباب المصطفى  في مدينة شرم الشيخ ، السيد جلال إسماعيل أحمد ، أن أول بناء للمسجد كان في عهد ، محافظ جنوب سيناء السابق ، سيادة اللواء فؤاد شوشة ، و بالتحديد في شهر أكتوبر عام ألفان ، و عشرة ، إذ قامت الجمعية  بالمطالبة بقطعة الأرض ، و كانت في وسط السوق في شرم الشيخ ، للقيام ببناء مسجد، و عقب إصدار قرار التخصيص ، قامت الجمعية  بتولي جمع تبرعات ، و تم بالفعل وضع حجر الأساس في يوم العاشر من شهر يناير عام 2011 .

و إليكم صور مسجد الصحابة في شرم الشيخ