الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » محاكمة حبيب العادلي اليوم الثلاثاء 14-3-2017 بمعهد أمناء الشرطة في قضية الأموال العامة
محاكمة حبيب العادلي
محاكمة حبيب العادلي

محاكمة حبيب العادلي اليوم الثلاثاء 14-3-2017 بمعهد أمناء الشرطة في قضية الأموال العامة

محاكمة حبيب العادلي اليوم الثلاثاء 14-3-2017 بمعهد أمناء الشرطة في قضية الأموال العامة وقد بدأت محاكمة حبيب العادلي في الصباح الباكر وقد حكمت المحكمة اليوم في قضية محاكمة حبيب العادلي بإحالته لمحكمة الجنايات.

محاكمة حبيب العادلي

أقيمت اليوم الثلاثاء 14 من مارس لعام 2017 محاكمة العادلي والتي تم انعقادها، في معهد أمناء الشرطة في طرة وكانت جلسة اليوم برئاسة المستشار حسن فريد والتي من خلالها تم المحاكمة لوزير الداخلية الأسبق العادلي و12 موظف في تهمة الاستيلاء على المال العام الخاص بوزارة الداخلية.

الجدير بالذكر أن المحكمة كان قد سبق لها اتهام العادلي وإحالة المتهمين، معه من قبل القاضي المنتدب للمحكمة وتم إحالتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على الأموال العامة التابعة لوزارة الداخلية والتي تقدر بمبلغ 2 مليار جنيه و388 مليون و590 ألف جنيه و599 جنيهاً.

على الجانب الأخر قامت المحكمة بإحالة 11 موظف آخرون في نفس القضية وبنفس التهم الموجهة للعادلي، في قضية الفساد الكبيرة وهم من كبار مساعديه من قيادات الداخلية والمتورطين معه في هذه القضية وكان تلك الفساد منذ أن تولى العادلي منصب وزير الداخلية وكانت تلك الإحالة من قبل القاضي في شهر أغسطس الماضي لعام 2016.

وقد جاءت ملابسات القضية المتورط فيها العادلي لتحدد كم الفساد واستغلال النفوذ، منذ أن تولى منصبه في الوزارة حيث قام بالتوقيع على مجموعة من القرارات والاستثمارات وذلك لصرف المكافآت لضباط الجيش وقيادات الوزارة وذلك دون أن يحدد من خلال التحقيقات الجهات التي ذهبت إليها تلك المكافآت.