الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » تعرف على خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد
خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد
خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد

تعرف على خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد

خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد ، ذلك حيث قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن  الاستعداد الأمني ، على مستوى جمهورية مصر العربية ، و هذا مع اقتراب الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد ، حيث أنها سوف تقوم بتكثيف تواجد الأمن أمام الكنائس ، و بالأخص بعد العمليات الإرهابية المتتالية ، و إليكم خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد .

خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد

و لقد كان من آخر هذه العمليات الإرهابية عملية ضرب كنيسة البطرسية ، في  الأسبوع الماضي التي قد أسفرت عن وفاة و إصابة عدد خمسة و ثلاثون قبطي ، و هذا كان قبل أسبوعين من احتفالات أعياد الميلاد الميلاد ، و لقد قامت  الوزارة في مختلف قطاعاتها بإجراء تمشيط لعدد من المناطق السكنية لعمل ضبط لبقية الخلية الإرهابية المشتبه فيها في تنفيذ ذلك الهجوم الإرهابي الغادر على الكنيسة .
خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد ، هذا أيضاً و تشهد جميع محافظات الجمهورية تعزيزات أمنية مكثفة ، بالقرب من الكنائس على مستوى جمهورية مصر العربية تعقباً لحدوث أي عملية إرهابية بالقرب من موعد أعياد الميلاد و موعد أعياد الأقباط ، كما قامت أيضاً وزارة الداخلية بدعم القوة الأمنية المكلفة بالتأمين بالكلاب البوليسية .

و لقد تم تفعيل أجهزة الكشف عن المتفجرات ، و تفعيل أجهزة الكشف عن التشويش في المناطق الحيوية ، للتصدي إلى أي أعمال تخريبية تستهدف أمن و  استقرار الوطن بأكمله ، ومن ضمن خطة الداخلية لتأمين الكنائس في احتفالات الأعياد ، أن الأجهزة الأمنية  على أتم استعداد لحماية دور العبادة .

و خصوصاً مع اقتراب موعد أعياد الأقباط ، و كذلك العمل على توفير مناخ ملائم لرواد الكنائس لإقامة شعائرهم دون الإحساس بأي خوف أو قلق ، و أن وزارة الداخلية تعمل جاهدة عن طريق وضع خطط لاستهداف البؤر الإرهابية و البؤر الإجرامية.