الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » فيلم العساكر قناة الجزيرة يشعل موجة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي
فيلم العساكر
فيلم العساكر

فيلم العساكر قناة الجزيرة يشعل موجة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي

فيلم العساكر قناة الجزيرة يشعل موجة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ومنذ أن أعلنت قناة الجزيرة عن عرض فيلم العساكر واشتعلت موجة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك من داخل الإعلام المصري وفي تصريحات عن لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قال أن الدولة لديها ردود كثيرة لمواجهة فيلم العساكر.

فيلم العساكر

أعلنت قناة الجزيرة عن عرض فيلم العساكر يوم الأحد الماضي والذي يتحدث عن التجنيد الإجباري، داخل الجيش ومنذ أن ظهر برومو هذا الفيلم واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالغضب الشديد ضد قناة الجزيرة وصناع الفيلم ومن ثم شن بعض رودا الفيس بوك هشتاج مضاد لقناة الجزيرة يحمل عنوان “العسرية المصرية شرف”.

هذا وقد عرض الفيلم التجنيد الإجباري للشباب والتميز في المعاملة بين الجنود والضباط، فضلاً عن المعاملة السيئة التي يعاني منها الجنود وكيف يتم تدريبهم داخل المشروعات الخاصة بالقوات المسلحة بدلاً من التدريب العسكري.

وظهرت الكثير من التعليقات الخاصة بهذا الفيلم منها من قال أنه يحترم الجيش المصريـ، وأن محاولات قناة الجزيرة ما هي إلا محاولات هدامة من أجل زعزة ثقة الشعب في الجيش المصري وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الدولة لديها العديد من الأدوات غير الإعلام للرد على تجاوزات قناة الجزيرة وأن الجيش المصري هو خير أجناد الأرض رغم أنف الحاقدين.

البعض قال أن قناة الجزيرة وصفت حكم العسكر في 60 سنة في فيلم قصير لمدة 60 دقيقة، وأن هذا الفيلم حقق نجاح بالغ منذ عرضه ليس لمحتواه الجيد ولكن لأنه جعل أجهزة الدولة تنقلب رأساً على عقب وهذا بالطبع يدل على هشاشة الدولة.

فيما صرح أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً أن الفيلم لم يصف إلا القليل، مما يحدث داخل العسكرية المصرية فلماذا ثارت أجهزة الدولة والإعلام عليه بينما رد البعض أن الفيلم لم يسئ إلى العسكرية المصرية بل الذين فضح الفيلم ممارساتهم قائلين أن الشعب يكن كافة الاحترام للجيش المصري على الرغم من الاعتراض على بعض الممارسات الخاطئة.