الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » فيلم العساكر حرب اعلامية تشنها قطر من خلال قناة الجزيرة لتدمير الجيش المصري
فيلم العساكر
فيلم العساكر

فيلم العساكر حرب اعلامية تشنها قطر من خلال قناة الجزيرة لتدمير الجيش المصري

فيلم العساكر – اعلنت قناة الجزيرة القطرية عن قرب بث فيلم وثائقي يسمي

فيلم العساكر  حيث يتناول فيلم العساكر قضية التجنيد الأجباري في الجيش المصري ، ويشرح الفيلم الحياة التي يعيش فيها المجندون المصريون .

فيلم العساكر

فيلم العساكر ، الأمر الذي اثار الكثير من المصريين حول طبيعة هذا الفيلم وما السبب في عرضه في مثل هذا الوقت مما اثار غضب المصريين حول الحرب المباشرة التي تشنها قطر وقناة الجزيرة القطرية في محاولة لزعزعة استقرار امن وسلامة مصر وتقلب السلم العام بها واظهار الجيش المصري بصورة سيئة .

ويحكي الفيلم حكايات التجنيد الإجباري في مصر”، حياة جنود يخضعون للتجنيد الإلزامي في الجيش المصري، وكيف يتعرضون لمعاملة قاسية وتمييز واضح بين الجنود والضباط، إلى جانب استغلال المجندين في المشروعات الاقتصادية المملوكة للقوات المسلحة، بدلا من التدريب العسكري.

ويخضع التجنيد في الجيش المصري الي قوانين واضحة حيث يخضع الشباب الذكور الي التجنيد بعد انهاء دراستهم فيحصل الشباب الجامعيين علي تجنيد لمدة عام واحد وتمتد احيانا الي عامين للمؤهلات المتوسطة بينما يخضع غير الحاصلين على أي مؤهل دراسي لتجنيد مدته ثلاث سنوات.

وشنت وسائل الأعلام المصرية هجوما كبيرا علي قناة الجزيرة القطرية وقالو لقد سقط القناع عن وجهها القبيح فهي تسهي للتدمير وزعزعة الجيش المصري كما فعلت مع الحيش العراقي والجيش السوري ، كما هاجمت الصحف المصرية قناة الجزيرة واصفين اياها بأنها جزيرة الشيطان بعدما هاجمت خير اجناد الأرض بالأعتماد علي على صور مفبركة وشهادات غير حقيقية لمجندين مجهولين.