الرئيسية » الأخبار » اخبار العالم » زياره الرئيس عبد الفتاح السيسي لاندونيسيا غدا الجمعه
تصريحات الرئيس السيسي فى اسبوع شباب الجامعات العاشر
تصريحات الرئيس السيسي فى اسبوع شباب الجامعات العاشر

زياره الرئيس عبد الفتاح السيسي لاندونيسيا غدا الجمعه

زياره الرئيس عبد الفتاح السيسي لاندونيسيا غدا الجمعه

غدا الجمعة 4 سبتمبر سوف يبدأ الرئيس محمد عبد الفتاح السيسى زيارته إلى إندونيسيا وهى اخر دولة سوف يقوم بزيارتها اثناء جولته بعد سنغافورة والصين، والتي ستنتهى بعد السبت ومن الجدير بالذكر ان زيارته الي اندونيسيا تمثل اول زيارة لرئيس مصري إلى إندونيسيا منذ سنوات طويلة.

ومن المتوقع ان يشكل الرئيس لقاء قمة ثنائياً مع الرئيس الاندونيسي “جوكو ويدودو ثم بعد ذلك سوف يعقد اجتماعٌ بحضور وفديّ البلدين.

وسيكون من ضمن فعاليات الزيارة التوقيع على مذكراتِ تفاهمٍ بين البلدين في الكثير من المجالات المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والصحية وغيرها من المجالات.

ومن المرتب له أن يزور الرئيس مقر الأمانة العامة للتجمع الاقتصادي “الآسيان”وهناك سوف يلتقى بسكرتير عام التجمع وذلك من اجل بحث تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين بالشان الاقتصادى موضحا الفرص الرائعة التي توفرها مصر في الكثير من المشروعات في التنمية والاستثمار التى ستوفرها مصر في الحاضر والمستقبل .

ومن المعلوم أن مصرتعتبر أول دولة تعترف باستقلال إندونيسيا،ونجد ايضا ان البلدين يعتبران من الدول المؤسسة لمنظمة عدم الانحياز، وبينهم تاريخ كبير في التنسيق في الامور الدولية.

ومن الجدير ذكره ان الزيارة لها أهمية خاصة حيث انها توضح نظرة الرئيس السيسى للانفتاح على العالم والاطلاع علي تجارب الدول الناجحة والاستفادة منها ، خصوصا فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تنتشر بكثرة في إندونيسيا.

وستحقق الزيارة فرصة للاعلان والترويج عن لاستثمارات الأجنبية بمشروع تنمية منطقة قناة السويسحيث تتطلع اندونيسيا بالطبع الي الاستثمار والعمل داخل مشروع تنمية قناة السويس.

وما يميز العلاقات الثنائية بين مصر وإندونيسيا نوع من الاستقرار، يبين ويوضح عمق العلاقات بينهما والتعاون في العديد من المجالات.وتشابه وجهات نظر البلدين ناحية الكثير من القضايا الدوليه.

ونرى ونلاحظ ان حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا زاد بنسبه كبيرة العام بما يمثل 258 مليون دولارحيث تقوم مصر بتصدير العديد من السلع إلى إندونيسياوايضا هناك جهود مكثفة مع امكانية ازدياد معدل التبادل التجارى خلال الفترة القادمة لمصلحة مصر .

ويتقابل مسئولو البلدين من اجل تنمية العلاقات الثنائية في جميع المجالات،وقد زار محلب في إبريل الماضي ليشارك في القمة الأفروآسيوية،حيث التقى خلالها بالرئيس الإندونيسي.

ومن الجدير بالذكر ان مصر وإندونيسيا تجمعهم لجنة مشتركة برئاسة وزيرة التعاون الدولي، ووزيرة التجارة الإندونيسية
وذلك من اجل بحث الشئون السياسية بين البلدين وعلي المستوى الافريقي كله .

ومن المعلوم ان مصر يوجد بها الكثير من الطلاب من اندونيسيا جاءوا الي مصر لتلقي العلم خصوصا في اللغة العربية والعلوم الشرعية، كما ان هناك منحا كثيرة تقدم سنويا للطلاب الاندونسيين للدراسة في الازهر الشريف.