الرئيسية » الأخبار » اخبار مصر » طقس مصر اليوم السبت .. تحذيرات هيئة الارصاد موجة حارة اليومين القادمين
طقس مصر غدا
طقس مصر غدا

طقس مصر اليوم السبت .. تحذيرات هيئة الارصاد موجة حارة اليومين القادمين

طقس مصر اليوم السبت .. تحذيرات هيئة الارصاد موجة حارة اليومين القادمين متابعة يومية عن الحالة الجوية فى مصر ونشرة يومية مفصلة عن طقس مصر وتشهد مصر موجة شديدة الحرارة والان عن الطقس الايام القادمة و عن تحذيرات الهيئة العامة للارصاد عن الطقس فى مصر .

وعن اخبار طقس مصر اليوم حيث اننا فى موقع اخبارنا نتابع معكم نشرتنا اليومية عن الحالة الجوية فى محافظات مصر وعن الاخبار باستمرار موجة الحر الشديدة الايام القادمة حذر خبراء الأرصاد الجوية من استمرار الموجة شديدة الحرارة والتي تضرب معظم محافظات الجمهورية حتي يوم الثلاثاء القادم وتوالى درجات الحرارة ارتفاعها الملحوظ ووجهت هيئة الأرصاد الجوية التحذيرات الشديدة للمواطنين بضرورة عدم التعرض للشمس خاصةً وقت الظهيرة.

حذر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي من استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشدة خلال اليومين المقلين والأسبوع القادم والدي يصحبه ارتفاع نسبة الرطوبة مما يشعر المواطن بكون درجات الحرارة تتخطي 46 أو 47 درجة مئوية ووجه نصائحه للمواطنين خاصة من المشاركين في أعمال حفل افتتاح قناة السويس نهاية هذا الاسبوع.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا مائل للحرارة فى أول الليل معتدل فى آخره وتقل الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى كما تظهر بعض السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن تحذييرات خبير الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية يحذر المواطنين من الخروج وقت الظهيرة أو المشي تحت أشعة الشمس المباشرة وذلك يأتي بسبب الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة، كما وقام بتحذير أصحاب السيارات من ملء تنك وإطارات السيارات تجنبا لتبخر البنزين بالتنك وتمدد الهواء بالإطارات مما قد يؤدي إلى إفجار الإطارات.

كما و قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه سيحدث ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة ابتداء من اليوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء المقبل حيث سوف يصحبه ارتفاع فى نسبة الرطوبة كما وأكد أنه من الطبيعي ارتفاع درجات الحرارة في هذه الأشهر حيث يقصد شهري يوليو وأغسطس.