الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » اخبار سوريا يوم السبت 18/2/2017 : أخر مستجدات الأحداث على الساحة السورية
اخبار سوريا يوم السبت
اخبار سوريا يوم السبت

اخبار سوريا يوم السبت 18/2/2017 : أخر مستجدات الأحداث على الساحة السورية

اخبار سوريا يوم السبت ، ذلك حيث أنه من اخبار سوريا يوم السبت ، قيام المعارضة السورية بالتقليل من سقف التوقعات الخاصة بنجاح مباحثات مؤتمر أستانا ، و الذي أنطلق يوم الخميس الماضي ، و يأتي هذا وسط خلاف تركي روسي بخصوص اجندة هذه المباحثات ، هذا بالإضافة إلى إصرار موسكو على دعم النظام و إصرارها على عدم تقديم أي تنازلات لصالح الدولة السورية ، و لا الشعب السوري جاء هذا في اخبار سوريا يوم السبت .

اخبار سوريا يوم السبت

الجدير بالذكر أن عضو اللجنة الفنية المشاركة عن المعارضة السورية فى مباحثات استانا اسامة أبو زيد أثناء حوار له في قناة الجزيرة الإخبارية  صرح بقوله ( أنه حتي تلك اللحظة يعتقد أن مؤتمر استانا ٢ لن يخرج بأي شئ جديد بل أنه على العكس ، من المحتمل أن ينتج عنها مخرجات سلبية .

هذا إلى جانب أنه في حالة إان لم يقم الروس بتقديم تنازلات حقيقة إلى صالح الشعب السوري ، حيث أن هذا سوف يكون له التأثير الكبير على انهيار مدينة انقرة الذي تم توقيعه يوم الثلاثون من شهر ديسمبر ، و لقد أوضح أن الروس يحاولون القيام بتحقيق مكاسب بدون أن يقدموا أي تنازلات من أي نوع .

و من اخبار سوريا يوم السبت ، أن أسامة أبو زيد وضح أن المعارضة السورية ، و يليها تركيا لديها الرغبة فى العمل على القيام بتحديد الآليات الخاصة بوقف إطلاق النيران ، و كذلك القيام بمعاقبة كل من يقوم بإنتهاك تلك الأليات .