الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » الشرطة التركية تقتل مهاجما وتبحث عن آخر في مدينة غازي عنتاب
الشرطة التركية
الشرطة التركية

الشرطة التركية تقتل مهاجما وتبحث عن آخر في مدينة غازي عنتاب

الشرطة التركية أعلنت بان شخصا حاول الدخول إلي مركز الشرطة الرئيسي داخل مدينة غازي عنتاب والتي تتواجد في جنوب شرق البلاد اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2017  الشرطة التركية و هي تقوم بالبحث عن المهاجم الآخر ، وقد وصف المسؤولون في خلال التصريحات الخاصة  إلى وكالة رويترز بانه يوجد محاولة في شن هجوم انتحاري وذلك حسب ما وصفته  الشرطة التركية .

تصريحات الشرطة التركية عن الهجوم

و قد ذكرت القنوات التلفزيونية بأن التبادل في أطلاق النار الذي وقع أمام مجمع المبنى أدي إلى حدوث أصابات وأن سيارات الإسعاف قد وصلت إلى موقع الحادق الخاص بتفجير أعمال العنف والتي شهدتها أمريكا .

وصرح نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش للصحفيين بالبرلمان بإن الشرطة التي تقوم بالعملية التي تعمل علي تحديد موقع المهاجم الثاني ،  و صرح مكتب حاكم غازي عنتاب خلال البيان بإن شرطيا تمت  أصابته خلال الاشتباك الذي وقع اليوم وقد تم نُقل المصاب إلى المستشفى حتي يتلقى العلاج .

الشرطة التركية وقد نقلت وكالة أنباء دوجان بانه يوجد شهود يقال بأنهم قد شاهدوا شخص ميتا ملقي على الأرض قرب مركز الشرطة ويقال بانه الشخص الذي ينوي بان يقوم بالعمل التفجيري ،

وانه لا تزال تركيا تعاني من آثار الهجوم الذي وقع ليلة رأس السنة وقتل فية مسلحاً  39 شخص بداخل الملهى الليلي المشهور في اسطنبول. وان تنظيم الدولة الإسلامية قد اعلن مسؤوليته بالهجوم ، والجدير بالذكر فانه وقع ذلك خلال أربعة أيام وقد اشتبك فيها المهاجمون وانه من المتوقع بان يكون المشتبه مسلحون اكراد هم قاموا بتفجير السيارة الملغومة بغرب تركيا .