الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » اخبار سوريا اليوم الاحد 4-12-2016 : اخر مستجدات الأحداث السورية
اخبار سوريا اليوم
اخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم الاحد 4-12-2016 : اخر مستجدات الأحداث السورية

اخبار سوريا اليوم ، هذا حيث هناك اشتداد للمعارك في مدينة حلب السورية ، و كذلك التحركات الدبلوماسية ، وهذا لإجراء وقف المجزرة الانسانية على اراضيها كان من الموضوعات البارزة التي تم تداوله عبر وسائل الاعلام التي صدرت ذلك الصباح ، و إليكم أخر اخبار سوريا اليوم .

اخبار سوريا اليوم

الجدير بالذكر أن هناك مصادر سورية أكدت سيطرة قوات النظام على نحو ستون في المائة ، من شرق حلب مدينة السورية ، و أضافت تلك المصادر ان الجيش السوري تمكن ليلة امس من السيطرة  التامة على حي طريق الباب شرق مدينة حلب السورية ، و هذا نحو ستين في المئة من الاحياء الشرقية التي كانت في ايدي قوات المعارضة.

و من جهة أخرى ، أو بالأصح على الصعيد الميداني  ، فإنه قد وصلت عشرات الحافلات التي تقل مواطنين المدنيين و المقاتلين من القوات المعارضة السورية المسلحة إلى مدينة إدلب السورية ، و التي تقع  في شمالي البلاد ، مقبلة من منطقة التل  في ريف دمشق الشمالي ، و هذا تنفيذاً إلى اتفاق مع النظام.

اخبار سوريا اليوم ، هذا و لقد أفادت نفس المصادر  ، أن عدد من الحافلات التي وصلت إلى مدينة إدلب السورية عدد أثنان و خمسون حافلة ، و هي تقل عدد ألفان و مائة شخص من مقاتلي القوات المعارضة المسلحة و من عائلاتهم ، و هذا بعد مرورها بمنطقة قلعة المضيق في ريف مدينة حماة ، و التي تقع في وسط دولة سوريا .

اخبار سوريا اليوم ، من جهة اخرى ، فقد اوردت مصادر روسية نبأ عن تطوير التكتيكات العسكرية بخصوص الالغام في دولة سوريا ، إذ أفادت وكالة ( إنترفاكس بأن دولة روسيا سوف ترسل روبوتات  ( أوران-6 ) ، و التي تتيح بتدمير الألغام عن بعد ، إلى مدينة حلب في أقرب وقت ممكن .