الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » أخر أخبار سوريا اليوم الخميس 18-2-2016 : أخر مستجدات الساحة السورية
أخر أخبار سوريا اليوم الخميس

أخر أخبار سوريا اليوم الخميس 18-2-2016 : أخر مستجدات الساحة السورية

أخر أخبار سوريا اليوم يقدم لكم موقع اخبارنا تغطية شاملة وحصرية لابرز ما جاء من احداث ومستجدات على الساحةالسورية حيث أنه فى الحقيقة ما زال الملف السورى ذلك الملف شديد التعقيد وإتخاذ سوريا كساحة للتصارع وفرض الهيمنة والنفوذ لعدة قوى بعضها إقليمى والأخر عالمى ولكل قوة منها مصالحها وأهدافها وأجندتها.

أخر أخبار سوريا اليوم الخميس

ومن هنا أتت خطورة الملف السورى فبالفعل هو ملف مؤثر على الجميع العالم أجمع وليس دول بعينها فقط لأنه إن لم يتدارك وبسرعة فى حل بتوافق كل هذه القوى فأنه من الممكن أن يؤدى إلى تورط العالم فى حرب عالمية ثالثة مدمرة نظراً للقوى المتواجدة داخله .

وهذا تحاول أغلب الدول وضع حد لهذه الأزمة والتى طالت تـأثيرها الجميع من لاجئين ومشردين وعدم إستقرار وإرهاب ولهذا يسعى من يدرك هذه الحقيقة إلى حل سلمى سياسى يوقف القتال ولو لفترة ويخفض من حجم الإشتعال ويجب أن يكون بتأييد الجميع كل الأطراف داخل الملف.

أخر أخبار سوريا اليوم لأنه فى حالة إن لم يتم التوافق مع الجميع سواء فى الداخل السورى كنظام بشار والمعارضة مروراً بإيران وروسيا والسعودية وغيرها فخروج طرف واحد من المعادلة معناه الفشل لأن هذا الطرف سيعمل على إفساد الحل لأنه لم يرضى عنه ولم يخدم مصالحه وهذه الصعوبة .

وتأتى المحادثة الهاتفية الأخيرة بين وزير الخارجية المصرى ونظيره وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف كخطوة مهمة والتى تباحثا فيها سبل التوصل إلى حل معقول على الساحة السورية ويأتى طرف الروسى كواحداً من أهم الأطراف المؤثرة فى الشأن السورى وأن أطراف التى تستطيع التأثير فى حالة التوصل إلى حل سياسى أن تدعمه وتضغط على أطراف أخرى مثل نظام الأسد وإيران لانجاح هذا الحل .

أخر أخبار سوريا اليوم وأكد الوزير المصرى أن هذا الإتصال قد سبقه إتصال أخر من نظيره الأمريكى جون كيرى تناول نفس لموضوع والجهود الدولية المبذولة لوقف الأعمال العدائية وتسهيل دخول المساعدات الانسانية إلى المناطق المدمرة فى سوريا مع ضمان مواجهة العناصر الإرهابية ومكافحة الإرهاب داخل سوريا .