الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » أخر أخبارسوريا اليوم الثلاثاء 15-2-2016 أخر التطورات علي الساحة السورية

أخر أخبارسوريا اليوم الثلاثاء 15-2-2016 أخر التطورات علي الساحة السورية

أخر أخبارسوريا اليوم يقدم لكم موقع أخبارنا تغطية مباشرة وشاملة لأحدث ماجاء من تطورات على الساحة السورية حيث لا يزال الملف السورى فى المنطقة هو الملف الأكثر تعقيداً لما به مت تداخلات لقوى عديدة سواء قوى إقليمية أو عالمية فهو يعتبر ملعباً لهذه القوى لإختبار سواء قوتها العسكرية و نفوذها السياسى وقدرتها على التأثير .

أخر أخبارسوريا اليوم الثلاثاء

وكل ذلك أدى إلى صعوبة التوصل لحل فى الأزمة السورية فالحل ليس من داخل سوريا ولكنه إيضاً من خارجه ولابد من توافق كل هذه القوى ورضاها عنه بما لا يؤثر على توازناتها أو نفوذها أو مصالحها  ويأتى تصريح وزير الخارجية السعودى مؤخراً دليلاً واضحاً .

أخر أخبارسوريا اليوم على أن الجميع يعرف أن الحل ليس من داخل سوريا فقط أو نظام بشار أو المعارضة فقد أكد وزير خاجية السعودية على أنه على روسيا أن تقتنع بأنها لم تستطيع إنقاذ نظام بشار لأنه نظام مجرم يقتل شعبه .

أخر أخبارسوريا اليوم وأن هذا النظام قد سبق وأن أستعان أولاً بالبلطجية لقتل شعبه وتدمير منازله وتخويفه للقضاء على لثورة المندلعة ضده ولم ينجح والمرة الثانيه أستعان بجيشه وفشل وأستعان بالإيرانيين الذين أرسلهم له الحرس الثورى جدد الفشل للمرة الثالثة ثم أستعان بميلشيات شعية لإنقاذه وفشل ثم كان الإستعانة بروسيا وبالتأكيد ستفشل هى إيضاً .

وتأتى هذه الرسالة من العودية على لسان وزير خارجيتها موجهة إلى روسيا فى الوقت الذى تؤكد فيه السعودية أنها بالفعل جاهزة وعازمة على إرسال قوات برية إلى داخل الأراضى السورية وأنها تحشد لذلك ومنتظرة قرار التحالف الدولى لتتحرك .

أخر أخبارسوريا اليوم ومن ناحية أخرى فقد قامت القوات الروسية اليوم بقصف جوى على مدرسة تاوى نازحين  ومستشفى أطفال فى حلب وقتل الكثير من الضحايا معظمهم أطفال وفى نفس الوقت ما زال الإشتباك دائراً بين فصائل المعارضة وقوات سوريا فى تل رفعت حيث تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم قوات سورية .