الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » اخبار سوريا اليوم اخر اخبار المهاجرين السوريين 1-9-2015
حادثة غرق المهاجرين السوريين بين الأمل واليأس

اخبار سوريا اليوم اخر اخبار المهاجرين السوريين 1-9-2015

اخبار سوريا اليوم اخر اخبار المهاجرين السوريين 1-9-2015

 

عبور عشرات السوريين الى اوروبا عبر القطب الشمالى فى ظل حالة الحرب التى تعيشها سوريا الأن والأجواء الغير مستقرة عبر عشرات السوريون الحدود بين روسيا والنرويج للوصول الى اوروبا عبر القطب الشمالى المتجمد.

وبما أن عبور الحدود أمر سهل وفقاً للقانون استخدم البعض هذه الثغرة للوصول الى بلدة كركنيس النرويجية التى تبعد عن دمشق 2500 ميل تقريبا وتبقى درجة حرارتها دون الصفر أغلب أوقات السنة ؛

اخر اخبار سوريا 

حيث انه يعد امراً سهلا للسوريين بعد محاولاتهم الهرب عبر جزر اليونان وشواطئ ليبيا وسهول البلقان . وتقع البلدة النرويجية على الحدود مع القطب الشمالى المتجمد أقصى نقطة على السياج الحديدى وهو خط كان يفصل بين أوروبا الشرقية والغربية إبان الحرب الباردة (1945-1951) . وقد تم ضبط نحو 20 دراجة وفرض غرامة تصل الى (6000 كورنو) ما يعادل ( 717 دولار )على روس ونرويجين أقلو سوريين فى سياراتهم.

وأوضح هانس موليباكن أن هذا شئ جديد نسبياً على البلدة وربما بدأ من نصف عام تقريبا ؛

حيث تتدنى الحرارة فى فصل الشتاء إلى 15 تحت الصفر, وإنه ما بين 5 الى 20 شخص يحاولون دخول المدينة شهريا , وغالبا ما ينتهى بهم الأمر فى شرطة اللجوء فى أوسلو. وأضاف موليبكان أنه تم القبض على شاحنة صباح الجمعه وعلى ظهرها 26 مهاجراً غير شرعياً أتو من سوريا وبنجلاديش وأفغانستان بينهم أطفال حالتهم سيئة جداً ويعانون من الجفاف الشديد ,

 

اخر اخبار سوريا 

وتم نقلهم إلى المستشفى ليلقو العناية الطبية اللازمة . وأوضح أيضا أنه يوجد بعض المهاجرين السوريين المقيمين فى روسيا منذ سنوات والبعض جاءو بالطيارة من بلدة مجاورة إلى مورمانسك فى شمال غرب روسيا ثم إلى كيركنيس .

اخر اخبار سوريا

وأيضا وجه الائتلاف السوري الوطني نداء إلى المجتمع الدولي طالبا العمل على حل أزمة اللاجئين السوريين وتوفير طرق آمنة لنقلهم لمناطق مؤقتة لحين عودتهم لبلادهم، كما دعا الائتلاف إلى سن قوانين وتشريعات لتسهيل أمور اللاجئين بما يتماشي مع حقوق الإنسان.