الرئيسية » الأخبار » اخبار الوطن العربي » اخر اخبار تظاهرات لبنان اليوم 25-8-2015 مقاطع فيديو وحشية رجال الامن اللبنانى
اخبار تظاهرات لبنان
اخبار تظاهرات لبنان

اخر اخبار تظاهرات لبنان اليوم 25-8-2015 مقاطع فيديو وحشية رجال الامن اللبنانى

اخر اخبار تظاهرات لبنان اليوم 25-8-2015 مقاطع فيديو وحشية رجال الامن اللبنانى فى موقع اخبارنا تغطية حصرية للوضع فى لبنان وتظاهرات اليوم نعرض لكم بالصور والفيديوهات اعمال الشغب من الشعب والعنف من قوات الامن.

متابعة لاخر الاوضاع والاخبار بالوطن العربى وللوقوف على الازمة الراهنة فى لبنان والتى ادت لاعمال شغب واحتجاجات من قبل الموطنين على الاوضاع الامنية فى بيروت وقد شارك فيها الالف من الشعب اللبنانى خرجو جميعا ضد الحكومة اللبنانية وفى ثانى ايام الاجتجاجات قوبلت المظاهرات بالعنف من رجال الامن .

ومنها مجموعة  طلعت ريحتكم التي دعت إلى المظاهرات من اسمتهم بالمندسين بالوقوف وراء استفزاز القوى الامنية ومحاولة التشويش على التحرك وحيث واعلنت الحركة عن ارجاء الاعتصام التي كانت قد دعت اليه مساء هذه الليلة لاسباب امنية حيث صرحت كارين طربيه مراسلة بي بي سي في بيروت إن وسط بيروت لم يهدأ الا في ساعة متأخرة من الليل بعد استقدام تعزيزات من الجيش اللبناني لانهاء مظاهر الفوضى.

وكان جموع الشعب وقد خرج يطالب باسقاط النظام اليوم ليتزامن مع اعلان وزير البيئة محمد المشنوق نتيجة مناقصة تلزيم النفايات في البلاد التي تشهد ازمة مستشرية في هذا الشأن منذ اكثر من شهر وكانت هي فتيل التحركات الاخيرة واشارت انها دعت المجموعة إلى فض الاعتصام والعودة الي التظاهر مجددا يوم اليوم الاثنين في الساعة السادسة مساء.

وكما علمنا فى موقع اخبارنا ان وزير الداخلية نهاد المشنوق قطع اجازة كان يقضيها في ميكونوس باليونان وكانت التظاهرات فى لبنان من اسبابها بسبب الفشل في حل أزمة تراكم القمامة وهو ما يجسد إخفاقا أوسع للدولة الضعيفة وقد تسببت الأزمة بإصابة اكثر من سبعين شخصا بجروح  وفقاً لوكالة فرانس برس  مما يزيد الضغط على الحكومة العاجزة عن اتخاذ اي قرار بفعل الانقسام السياسي.

استخدمت قوات الأمن مدافع المياه وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق عدة آلاف من المتظاهرين بوسط بيروت وسمع دوي إطلاق نار حيث أطلق رجال الأمن النار في الهواء. وفاحت روائح الغاز المسيل للدموع من شوارع وسط بيروت مع سعي الشرطة لإجبار المحتجين على الخروج من المنطقة ورد منظمو التحرك الاحتجاجي على بيان سلام مطالبين اياه بالاستقالة فورا  باعتباره جزءا من السلطة المسؤولة عن تفاقم الازمات الاقتصادية والمعيشية في لبنان وردد المحتجون الشعب يريد إسقاط النظام  وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الوكالة الرسمية اللبنانية إن قنابل حارقة ألقيت على قوات الأمن.

Image 5 Image 4 Image 3