الرئيسية » اسلاميات » أدعية ليلة القدر وفضل الدعاء فضل قيام ليلة القدر في القرآن والسنه
أدعية ليلة القدر
أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر وفضل الدعاء فضل قيام ليلة القدر في القرآن والسنه

أدعية ليلة القدر قال الله تعالي الدعاء المستجاب فى ليلة القدر و في  العشر الأواخر من رمضان، حسب ما جاء عن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِى: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى أدعية ليلة القدر التي نعرضها لكم عبر المقال التالي لتدعوا بها الله عز وجل في ليلة القدر .

أدعية ليلة القدر

ادعية ليلة القدر عائشة قالت :”قلت يا رسول الله إن علمت ليلة ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنّك عفوّ تحب العفوَ فاعفُ عنّي” وكان دعاء النبي خلال شهر رمضان وغيره  دعاء رمضان :”ربّنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار”عسي ان يتقبل الله منا سبحانه و تعالي الادعية المستجابة و اليكم دعاء ليلة القدر التي هي خير من الف شهر .

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

    اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.