الرئيسية » اسلاميات » ليلة القدر 2017 وعلاماتها والأدعية المأثورة في ليلة القدر
ليلة القدر 2017
ليلة القدر 2017

ليلة القدر 2017 وعلاماتها والأدعية المأثورة في ليلة القدر

ليلة القدر 2017 وعلاماتها والأدعية المأثورة في ليلة القدر حيث يبحث الجميع في هذا التوقيت عن علامات ليلة القدر 2017 وماهي الأدعية المأثورة التي وصى بها رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم في ليلة القدر 2017.

ليلة القدر 2017

ليلة القدر 2017 هي ليلة خير من ألف شهر وهي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم، على نبيه ومصطفاه صل اله عليه وسلم وهي ليلة مباركة خصها الله بنزول القرآن الكريم وبالعبادات والذكر والاستغفار حتى ينال العبد رضا الله عزو جل وينال العتق من النار.

الجدير بالذكر أن الله عز وجل لم يريد أن يبلغ الرسول الكريم عباده بموعد هذه الليلة، حتى لا ينشغلوا طوال الشهر الكريم عن العبادة و تكون العبادة قاصرة في هذه الليلة فقط ولكن نوه الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه عن كثرة الذكر والعبادة في هذا الشهر الكريم وبالأخص في العشر الأواخر التي قالت عنه السيدة عائشة رضي الله عنها أنه كان ينقطع للعبادة في العشر الأواخر.

ويكون إحياء ليلة القدر بكثرة قراءة القرآن الكريم والذكر والصلاة على النبي والاستغفار، والدعاء والتضرع إلى الله وهي في الأيام الوترية ليلة 21 و 23 و 25 و 27 و 29 وعلامة ليلة القدر تبدأ من قبل طلوع الفجر التي تبدأ فيها السماء تكون صافية لا أتربة بها ولا غيوم وتكون الشمس فس صبيحة اليوم التالي بيضاء لا شعاع لها لا تصيب الناظرين بضرر عند النظر إليها.

وقد قال عنها الرسول الكريم صل الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”، وأن من يتحرى ليلة القدر يقول اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.