الرئيسية » اسلاميات » دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الكريم الدعاء المستجاب
دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان
دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الكريم الدعاء المستجاب

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الكريم والذي نعرضة لكم اليوم و فية الدعاء المستجاب و هو شهر القرآن و هدي للعالمين حيث قال الله تعالي شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن و هو شهر اولة  الرحمة و أوسطة مغفرة و اخرة عتق من النار و في شهر رمضان فية ليلة القدر هي خير من الف شهر والله سبحانه وتعالي فيها يعفر ذنوب سنه ماضية وسنة اتية في ليلة القدر دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان .

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان وشهر رمضان المبارك هو فية ليلة القدر وهي خير من الف شهر و الدعاء مستجاب للصائم ولا ترد دعوته لحديث ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله علية وسلم ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم. رواه الترمذي وابن ماجه.
دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.

ثواب الدعاء في رمضان:

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ”.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.