الرئيسية » اسلاميات » دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان دعاء رمضان
دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان
دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان دعاء رمضان

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان نحن في تلك الأيام نعيش في العشرة الأواخر من شهر رمضان و نقترب من عيد الفطر المبارك كل عام و الأمة الإسلامية بالخير و البركات ويحب على كل عبدٍ مسلمٍ بأن يتقرب إلى الله عز و جل بالدعاء ومن الأدعية التي يبتغي المسلم بها رضوان الله سبحانه عليه دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان و الذي نقدمه لكم اليوم دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان .

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان أن الله سبحانه و تعالي حثنا علي الدعاء في شهر رمضان و من الأدعية المستجابة و الأوقات التي يستجيب الله سبحانه و تعالي لها الدعاء أيام شهر رمضان جميعها و لكن يوجد أدعية مستجابة في بعض الليالي مثل ليلة القدر و الدعاء في العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان .

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ .

 

  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.