الرئيسية » اسلاميات » دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان أدعية شهر رمضان الكريم
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان
دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان أدعية شهر رمضان الكريم

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان من أدعية شهر رمضان فهي تكفر الذنوب للمسلمين و تدعو إلى التقرّب إلى الله عز وجل والمجيب في دعواتهم إذا العبد اخلص نيته إلي الله، جميع الأدعية لها قيمته روحية وحقيقة معنوية ،دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان  هي المنجية من الهلاك يوم القيامة دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان .

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان الذي نعرضه لكم اليوم عبر موقعنا أخبارنا و الذي ينشر لكم علي مدار شهر رمضان الأدعية الرمضانية و التي تجلب الرزق وتبعد الشر عن الإنسان ، وتحفزك في القيام بعمل الخير ، وهي تبعد الوسواس عن الإنسان ، و هي تتميز بالفضائل التي لا تعد و لا تحصي اغتنمها في شهر رمضان الكريم أدعية رمضان .

اما عن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:
“اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَنَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ”.

ثواب هذا الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ”.

 

  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.