الرئيسية » اسلاميات » ليلة القدر : علامات ليلة القدر والدعاء المستجاب
ليلة القدر
ليلة القدر

ليلة القدر : علامات ليلة القدر والدعاء المستجاب

ليلة القدر ذلك حيث أنه قد ذكرت في القرآن الكريم حيث  قال الله عز وجل  بسم الله الرحمن الرحيم إنا أنزلناه في ليلة القدر  وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر  سلام هي حتى مطلع الفجر صدق الله العظيم .

حيث أن هذه الليلة تعد من الليالي المباركة التي ذكرت في القرآن بسورة الدخان في قوله تعالي إنا أنزلناة في ليلة مباركة حيث أن المقصود بها ليلة القدر  حيث  أنه من المتوقع انت تكون هذه الليلة  نسال الله العظيم ان يكتبها الي الكل  اليوم السابع والعشرون من شهر  رمضان المبارك .

 ليلة القدر

أما عن العلامات المميزة لليلة القدر فمن أول هذه العلامات قوه الاضاءة في الليل وكذلك  الشعور بالاطمئنان و أيضاً  الراحة النفسية  وكذلك  لا يوجد في هذه  الليله اي من الرياح القوية بل أن الجو فيها يكون ساكناً .

وأيضاً سوف يشعر الانسان بلذة و يعبد الله تعالي  و هو ايضاً يتضرع اليه وأيضاً من ضمن علاماتها أن  الشمس تطلع فيها صافية و كل هذه العلامات تدل ان هذه الليلة التي توافق يها العلامات هي ليله القدر.

وذلك حيث قد  بلغنا رسولنا الكريم  صلي الله عليه وسلم في الأيام الفردية الأخيرة  من شهر رمضان المبارك  حيث تأتي في يوم الواحد والعشرين او ليلة الثالث والعشرين أو ليلة الخامس والعشرين أو ليلة السابع والعشرين أو ليلة التاسع والعشرين .