الرئيسية » اسلاميات » فضل سورة الكهف في ليلة الجمعه ومتى تقرأ ؟
فضل سورة الكهف
فضل سورة الكهف

فضل سورة الكهف في ليلة الجمعه ومتى تقرأ ؟

فضل سورة الكهف , يسعدنا ان نتاول معكم متابعينا الاعزاء تغطية مميزة عن الادعية الديينة والسور القرأنية حيث ننقل اليكم الان عن فضل سورة الكهف في ليلة الجمعه ومتى يتم قرائتها من خلال مقالنا التالي سوف ننقل اليكم اهم التفاصيل عن ذلك عبر موقعنا الاخباري “اخبارنا” .

كتب عن فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعه أحاديث كثيرة وصحيحة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم , ومنها :-

اولا: عن أبي سعيد الخدري قال , من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعه أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق .

حيث انه احتوت سورة الكهف على الكثير من القصص الدينية ومنها , قصة الشباب الذين قامو بالهرب من حاكمهم الظالم بدينهم وذهبو الى الكهف وحدثت اليهم معجزة وهى أبقائهم في الكهف لمده 300 عاما نائمين حيث وقتها أصبحت القرية كلها موحده .

واحتوت ايضا صورة الكهف على قصه صاحب الجنتين , حيث انها عبارة عن رجل أتاه الله مال ولكنه كفر بنعمه الله وقام بنكر البعث واهلك الله الجنتين , وايضا قصة سيدنا موسي عليه السلام مع الخضر , وقصه ذي القرنين بالاضافة الى قصة أبليس واستكباره وعده سجوده لسيدنا آدم عليه السلام .

كما انه اوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الحرص الشديد عن قراءة صورة الكهف في كل يوم جمعه من أيام الاسبوع , وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف , من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعه أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء .

وذكر العديد من الاحاديث الدينية الشريفة التى تتحدث على فضل قرأءة سورة الكهف في يوم الجمعه ومنها :-

عَنْ سَهْلِ بْنِ مُعَاذٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-، أَنَّهُ قَالَ: «مَنْ قَرَأَ أَوَّلَ سُورَةِ الْكَهْفِ وَآخِرَهَا، كَانَتْ لَهُ نُورًا مِنْ قَدَمِهِ إِلَى رَأْسِهِ، وَمَنْ قَرَأَهَا كُلَّهَا، كَانَتْ لَهُ نُورًا مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ»، مسند الإمام أحمد.