الرئيسية » اسلاميات » موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف كامل ومختصر
موضوع تعبير عن المولد النبوى
موضوع تعبير عن المولد النبوى

موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف كامل ومختصر

موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف، ولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم فى مكة ،وكان أبيه عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي و يرجع نسبه الى عدنان الذى يرجع نسله الى اسماعيل ابن الخليل ابراهيم عليهما السلام .

كما كانت أمه هى آمنه بنت وهب بنت عبد مناف وكانت قبيلته هي قريش المشهود لها بالشرف و المجد الأصيل بين العرب، ولد النبي على أيدي دايته ( الشفاء بنت عمرو ) أم عبد الرحمن بن عوف و أول من أرضعه هى ( ثويبة ) مولاة أبي لهب ، ويذكر أن أبو لهب أعتق جاريته ثويبه فرحا بمولد النبي صلى الله عليه و سلم .

موضوع تعبير عن المولد النبوي

ورغم أختلاف المؤرخون و أصحاب السير فى ميلاد النبي صلى الله عليه و سلم، و لا شك أنه صلى الله عليه و سلم ولد فى يوم الاثنين من شهر ربيع الأول عام الفيل سنة 517 م.

ويذكر أن الفاطميين هم أول من أحتفلوا بالمولد النبوى الشريف منذ قدومهم الى مصر و لا يزال مستمرا الى يومنا هذا، كما يذكر أنه كان من طقوس الفاطميين اقامة الولائم فى المناسبات و توزيع الحلوى لاستماله الرعية من الشعب تجاه خلفائهم الفاطميين.

كما يذكر أن السبب وراء صنع عروسة المولد فانه يرجع الى الحاكم بأمر الله الفاطمي حيث أمر زوجته بالخروج معه يوم المولد النبوي فرأى الناس رداءها الابيض و فوق رأسها تاج الياسمين فأصبح صناع الحلوى منذ ذلك اليوم يصنعون الحلوى فى تلك الهيئة .

كما نود الأشارة بأن الأحتفال بيوم مولد النبى صلى الله عليه وسلم لا بد الا يقتصر على الحلوى وإقامة الإحتفالات فقط بل يجب على كل مسلم ومسلمة أن يتبع سنه الحبيب المصطفى والأقتضاء بالخلق العظيم الذى جعله الله من أهم صفاته والرحمة والمحبة التى بعثه الله بهم .

وكل عام وأنتم بخير,,,,,,