الرئيسية » اسلاميات » أغانى مدح الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام
أغانى مدح الرسول
أغانى مدح الرسول

أغانى مدح الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام

أغانى مدح الرسول إحتفل العالم الإسلامي أمس الأربعاء بالمولد النبوي الشريف للمرة الثانية في عام 2015 حيث وافق المولد النبوي يوم 3 يناير الماضي وهي ظاهرة تتكرر كل 33 عاما وكانت أخر مرة حدثت فيها هذه الظاهرة عام 1982.

أغانى مدح الرسول وبمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف نقدم لكم أغانى تجعلكم تهيبون شوقا لرؤية الرسولالكريم صلاوت الله وسلامه عليه.

أغانى مدح الرسول

أغنية “إلى رحاب اليثرب” وكانت هذه الأغنية في فيلم “فجر الإسلام”:

إلى رحاب اليثرب

وهى كلمات صوفية مطلعها : “إلى رحاب اليثرب إلى ضياء الموكب إلى الزكى الطيب إلى النبى إلى النبى هيا بنا إلى النبى هيا بنا إلى النبى سعيا إلى نور النبى الهادى والرحمة الكبرى على العباد ومن يعادى الله فليعادى صبرا جميلا يا أخا الجهاد”. أغانى مدح الرسول

وكذلك أغنية الفنانة سعاد محمد “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع جئت شرفت المدينة مرحبًا ياخير داع”.

طلع البدر علينا

وهناك أغنية ماهر زين واحشنا يا رسول الله :

واحشنا يا رسول الله

وأغنية يا نبي سلام عليك للفنان ماهر زين أيضا :

يا نبي سلام عليك

وأيضا للمطرب ماهر زين أغنية رقت عيناي شوقا

رقت عيناى شوقا

الفنانة وردة بأغنية سيرة الحبيب :

سيرة الحبيب

وكذلك الفنانة شادية التي غنت خد بأيدي :

خد بإيدى
ويعتبر المنشد محمد الكحلاوى من أبرز الفنانين الذين إهتموا بمدح الرسول فله العديد من الأغانى الدينية التي تمدح النبى ومنها “لأجل النبى” و”مدد يانبى” و”دوبنى دوب ياابا وأنا نفسى أزوره ياابا”. أغانى مدح الرسول

دوبنى دوب توبنى توب

مدد يا نبي مدد

لأجل النبي
فضلا عن أغانى الفنانة ياسمين الخيام إبنة شيخ القراء الشيخ محمود خليل الحصرى والتي لها أكثر من أغنية في مدح الرسول ومن بينهم أغنية “محمد يا رسول الله” والتي يقول مطلعها “محمد يارسول الله دعوة إبراهيم ونبوءة موسى ترنيمة داود وبشارة عيسى” ولها أيضا أغنية شهيرة وهى “حبيب الله يا طه”.

محمد رسول الله

سلام الله يا طه

كما غنى الفنان السوري وائل جسار “يا ملح دارنا” و”قلبك حنين يا نبي” و”في حضرة المحبوب” في مدح الرسول وأكد أنه يحرص على تقديمها في حفلاته استجابة لطلب الجمهور.

قلبك حنين

فى حضرة المحبوب

يا ملح دارنا