الرئيسية » التعليم » ننشر عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية العامة
عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية
عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية

ننشر عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية العامة

عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية ، هذا حيث قامت وزارة التربية ، و التعليم و التعليم الفن بتحديد العقوبة الخاصة بالإخلال بأعمال الامتحانات في شهادة الثانوية العامة ، سواء كانت هذه العقوبة للطالب ، أو للملاحظ، أو أي شخص من خارج أو من داخل اللجنة ، و ننشر في مقالنا هذا تفاصيل عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية العامة .

عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية

و الذي يجدرنا الإشارة إليه أن وزارة التربية و التعليم ، و التعليم الفني قد حددت عقوبة الغش فى امتحانات الثانوية العامة من خلال النقاط التالية :-

أولاً :- يتم حرمان الطالب الذى قد أرتكب غشاً أو شروع في الغش من أداء الامتحان في الدور الأول الذى يقوم بأدائه مع حرمانه من الدور الذى يليه من نفس العام ( الدور الثاني)  مع اعتباره راسب في كل المواد الدراسية .

ثانياً :- يتم عقابه بالحبس لمدة لا تقل عن عامين و لا تزيد على سبعة أعوام  ،  مع غرامة لا تقل عن ماءئة ألف جنيه مصري كل من قام بطباعة أو قام بنشر أو إذاعة أو ترويج بأي وسيلة لأسئلة أو إجابة الامتحانات في كل المراحل التعليمية.

ثالثاً :- تنفيذ عقوبة الغرامة ، و التي لا تقل عن مبلغ خمسة آلاف جنيه مصري ، و لا تزيد عن مبلغ عشرة آلاف كل من وجد في حيازته تليفون المحمول داخل اللجنة الإمتحانية أياً كانت صفته.

رابعاً :- القيام بمصادرة الأدوات المضبوطة بعمليات الغش.

خامساً :- العمل على المساءلة التأديبية لجميع العاملين في لجان الامتحان ، و الذين قد ثبت مشاركتهم فى القيام بأي فعل من شأنه العمل على الإخلال بالأعمال الامتحانية .