الرئيسية » التعليم » تنسيق جامعة الأزهر ونتيجة القبول بالكليات للعام الدراسي 2016-2017
تنسيق جامعة الأزهر
تنسيق جامعة الأزهر

تنسيق جامعة الأزهر ونتيجة القبول بالكليات للعام الدراسي 2016-2017

تنسيق جامعة الأزهر ونتيجة القبول بالكليات للعام الدراسي 2016- 2017 وذلك بشعبتيها العلمي والأدبي والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم من خلال الموقع الرسمي بوابة الحكومة المصرية والتي من خلاله يمكن للطلبة والطالبات الدخول من أجل معرفة النتيجة.

تنسيق جامعة الأزهر

الجدير بالذكر أن الطلبة والطالبات ينتظرون النتيجة بفارغ الصبر من أجل البدء في التقدم للكليات والمعاهد خاصةً وأن العام الدراسي شارف على البدء وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن تنسيق الكليات والمعاهد الخاصة بطلبات الثانوية الأزهرية خاصةً وأن التنسيق يختلف عن الثانوية العامة.

فقد تم الإعلان عن تنسيق الثانوية الأزهرية الخاص بكليات الطب بنين والتي تصل إلى نسبة 92.23% بينما طب جامعة أسيوط بنين بواقع 95% أما عن طب أسنان جامعة القاهرة بنين فيصل به الحد الأدنى بواقع 94.85% بينما وصل الحد الأدنى في كلية الصيدلة جامعة القاهرة بنين 93.15% ووصلت كلية الطب بنات بجامعة القاهرة إلى 97.8% أما كلية التمريض بنات جامعة القاهرة فقد وصلت إلى 91.92% وذلك للشعبة العلمي علوم.

أما تنسيق الثانوية العامة بالنسبة لشعبة العلمي رياضة فقد وصل الحد الأدنى في كلية الهندسة جامعة القاهرة إلى 90.5% للبنين وكلية الهندسة جامعة القاهرة للبنات وصل إلى 93.54%.

تنسيق جامعة الأزهر والتي من خلالها بلغ عدد الناجحين في الثانوية الأزهرية، 94 ألف طالب وطالبة بينما بلغ عدد الذي تقدموا في امتحانات الدور الأول والدور الثاني 85 ألف طالب وطالبة.

وقد صرح رئيس جامعة الأزهر الدكتور “إبراهيم هدهد” أن عدد الكليات التابعة للأزهر الشريف يبلغ 77 كلية منتشرة بين محافظات،  مصر المختلفة في 22 محافظة كما صرح أن أن التنسيق لهذا العام في المرحلة الأولى والثانية قد وصل إلى 5% وهي تعتبر نسبة كبيرة بالمقارنة بالعام الماضي.