الرئيسية » التعليم » الاعداد النهائية للقبول بالكليات : المجلس الأعلي للجامعات يقر الأعداد النهائية بالكليات العام الجديد
الاعداد النهائية للقبول بالكليات
الاعداد النهائية للقبول بالكليات

الاعداد النهائية للقبول بالكليات : المجلس الأعلي للجامعات يقر الأعداد النهائية بالكليات العام الجديد

الاعداد النهائية للقبول بالكليات ذلك حيث يعقد المجلس الأعلى للجامعات  جلسته الاعتيادية يوم الرابع والعشرون من شهر يوليو الحالي حيث أنه من المقرر أن يقر المجلس العدد النهائب  المقرر أن يتم  قبولها بالجامعات .

والجدير بالذكر  أن ذلك حدث بعد أن أرسلت لجان القطاعات والجامعات الأعداد التي تقترحها للمجلس الأعلي للجامعات هذا ومن المقرر أن يقوم  المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان خلال جلسته المقررة يوم الرابع والعشرون من يوليو الجارى  الكليات الجديدة والتى سوف تدخل التنسيق خلال العام الحالي.

الاعداد النهائية للقبول بالكليات

هذا ومن جانبه قد أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى  أن الوزارة علي أتم الإستعداد لانطلاق موسم تنسيق القبول بالجامعات بشكل كلى وكذلك فأن مكتب التنسيق متواجد كما هو بداخل المدينة الجامعية  في جامعة القاهرة. الاعداد النهائية للقبول بالكليات هذا وقد قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى إن الوزارة مستعدة تماما لانطلاق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات وكذلك المعاهد الحكومية وأيضاً المعاهد الخاصة خلال هذا العام الجارى  .وأكد  أنه لم يتم الاستقرار على ميعاد بدء تنسيق القبول بالجامعات حتى الآن وقال أنهم جاهزون للانطلاق فى الأعمال  الخاصة بالتنسيق وسوف يتم تحديد موعد بدء التنسيق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة مباشرة.

 

وأضاف أيضاً سيادة الوزير فى تصريحات صحفية له اليوم  إن عدد طلاب الثانوية العامة لذلك  العام سوف تزيد   عن العام بالماضى بـثلاثون ألف طالب وطالبة  واشار أيضاً  إلى أن إفتتاح ثماني عشر  كلية جديدة .