الرئيسية » ثقف نفسك » المرأة » قانون الخدمة المدنية .. الوظائف المعفاة من خارج قانون الخدمة المدنية الجديد
قانون الخدمة المدنية
قانون الخدمة المدنية

قانون الخدمة المدنية .. الوظائف المعفاة من خارج قانون الخدمة المدنية الجديد

قانون الخدمة المدنية .. الوظائف المعفاة من خارج قانون الخدمة المدنية الجديد متابعة لاخر واهم الاخبار المصرية وتقرير باهم ما جاء من قانون الخدمة المدنية الجديد والشرائح المعفاة من قانون الخدمة المدنية الجديد ومن ينطبق عليهم استثناءات قانون الخدمة المدنية.

فى اخر تصريح لوزير التخطيط اشرف العربي  أنه من المقرر ان تصدر اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية خلال أيام بقرار من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والحكومة تعمل جاهدة من اجل التغيير الاداري كما نفى العربى بشكل قاطع ما تردد بان الحكومة ستتراجع عن تعديل القانون خلال الفترة المقبلة  إلى أن القانون اعتبر أن تلك الفترة التي يقضيها الموظف بالتدريب فترة عمل وتتحمل الجهة التي يعمل بها كل مصروفات تدريب الموظف، ويستحق الموظف كامل أجره خلال فترة التدريب.
كما يشير البعض وعن المستسنين من قانون الخدمة المدنية الجديد أضاف وزير التخطيط في مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء أن قانون الخدمة المدنية لن يطبق على المعلمين والأطباء وهيئة النقل العام وذلك لأن الجهات الثلاث لا تخضع في الأساس لقانون 47 لسنة 78 ولديهم قوانين خاصة والقانون ساري فقط على من يطبق عليه قانون 47.
وأوضح العربي أن قانون الخدمة المدنية أحد أهم  محاور الإصلاح الإداري إلى أنه تم البدء في تنفيذ الخطة منذ  أغسطس 2014  حتى صدر قانون الخدمة  في مارس الماضي المعلمون والأطباء خارج قانون الخدمة المدنية  رسمياً أن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية حرصت على ضمان التدريب المستمر للموظفين من خلال خطة سنوية للتدريب تتولاها إدارة الموارد البشرية وتعد تقريرا سنويا عن تنفيذها مصحوبا بالإحصاءات والنتائج المتحققة خلال هذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة.
 واما عن لهيكل الجديد للأجور يمنح الموظف المعين حديثا العديد من الامتيازات على رأسها رفع قيمة العلاوة الدورية فالبنسبة لخريج الجامعة المعين على الدرجة الثالثة سيحصل على أجر وظيفي قيمته 880 جنيهًا وعلاوة دورية تقدربـ 44 جنيها بدلا من 6 جنيهات وربع كانت تصرف لوكيل أول وزارة في السابق وفقا لقانون 47 لسنة 1978.