الرئيسية » ثقف نفسك » العيادة الطبية » ضد الفساد 6 : تلاعب مالى بين جراح عملية ” القولون ” الشهيره والمستشفى الخاصه وقصة الهروب لأسبانيا
احمد مرعى
احمد مرعى

ضد الفساد 6 : تلاعب مالى بين جراح عملية ” القولون ” الشهيره والمستشفى الخاصه وقصة الهروب لأسبانيا

علمت جريدة اخبارنا من واقع متابعتها لقضية جراح “القولون” الشهيره بالاسماعييه ان الجراح الذى أجرى العمليه ويدعى ” أ.س.م” فى خلاف مالى كبير مع ادارة مستشفى الخير والبركه .

الطبيب حصل نقدا على مبلغ مالى كبير ولم يحرر أى ايصالات لأهل المريضه ولم يبلغ حسابات المستشفى وقام بالاستيلاء على كامل المبلغ بحجه وجود مساعد له وطبيب تخدير وقام بمغادره المستشفى فورا .

اداره المستشفى اكتفت باستخراج ايصال بمبلغ 2000 جنيه للعمليه الجراحيه ولم تحرر ايصال بباقى المبلغ خوفا من دخولها فى مشكلة حسابيه مع الجهات المسئوله كون المبلغ الاصلى دخل حساب الطبيب ورفض اعادته للمستشفى وقامت بتحميل أهل المريضه المسئوليه رغم ان المستشفى من قامت باحضار هذا الطبيب .

المهاترات لم تتوقف على ذلك بل علمت الجريده ان هناك تحقيق موسع داخل مديريه الصحه بالاسماعيليه وجهات رقابيه اخرى داخل المستشفى لمعرفة مصير مبلغ العمليه والايصال الاساسى الذى لم يستخرج حتى الان بحجة وجود خلاف مالى بين الطبيب المدعو ” أ.س.م”  والمستشفى ورفضه اعاده مبلغ كبير للمستشفى .

الطريف ان بالاطلاع على أوراق تذكره المريضه بالمستشفى لم يوجد أى اسم طبيب مساعد ووجود فقط طبيب تخدير وهو ما يجعل الطبيب تحت دائرة التحايل كونه أخبر الجميع بوجود مساعد له فى العمليه وهو الأمر الذى لم يحدث .

الطريف أيضا فى تلك القضيه ان المستشفى قامت باستخراج ايصال مذكور عليه ان العمليه استكشاف داخل البطن والمقابل فقط 2000 جنيه ورفضت تحرير اى ايصالات اخرى وهو ما يجعل التساؤل المثير للدهشه هل هناك عملية استكشاف بهذا المبلغ المالى البسيط  .

احد الاشخاص داخل اداره المستشفى اكد ان هناك مشكله قانونيه بين المستشفى والطبيب وان الطبيب يمتلك فيزا للسفر لأسبانيا كان يفكر جديا بالسفر هناك للهروب من توابع تلك القضيه التى هزت ارجاء الوسط الاسمعلاوى ولكن اغلاق المطارات وازمة وباء ” الكورونا العالميه ” منعته من ذلك .

جريدة اخبارنا تطالب وزيره الصحه والجهات الرقابيه المسئوله بالتدخل فى تلك القضيه والتحقيق فيها بعدما باتت تمثل قضية رأى عام داخل المجتمع الاسمعلاوى بشكل عام والمجتمع المصرى بشكل عام بالاضافه الى تدخل وزيرة التضامن الاجتماعى للبحث فى ملف الجمعيات الخيريه التى تقوم بانشاء مراكز ومستشفيات طبيه يضر جزء منها ليس بالقليل بعدد كبير من مواطنى هذا الشعب .

 

 

اقرا ايضا :

طبيب شاب يستأصل نصف القولون بالخطأ ويتسبب بكارثة طبيه فى الاسماعيليه

ضد الفساد “2 ” saw يظهر في الاسماعيليه على شكل طبيب جراح

ضد الفساد 3 “جراحة القولون الوهميه وسمسرة وعمولات المستشفيات الخاصه “

ضد الفساد 4 كشف ملف الفساد لطبيب القولون 4 حالات وفاه سابقه فى عمليات خاطئه “