الرئيسية » ثقف نفسك » العيادة الطبية » تعرف على أضرار ختان البنات النفسية والجسدية

تعرف على أضرار ختان البنات النفسية والجسدية

أضرار ختان البنات، ذلك حيث قد حقق الفيديو الذي قد تم  نشره على جريدة اليوم السابع يوم الخميس الماض الموافق الخامس من شهر مايو 2017 ، و الذي يحمل عنوان ( 7 أضرار نفسية لجريمة الختان كره العلاقة الزوجية أهمها ) مشاهدات كبيرة للغاية تعدت المائة ، و أربعة عشر ألف مشاهدة على  المواقع ، و على كل الوسائل الإعلامية فقط في ثمانية ، و أربعون ساعة ، لذلك يسعدنا أن نقدم لكم عبر مقالنا هذا أضرار ختان البنات.

أضرار ختان البنات

إذ أنه بناءاً على المعلومات الواردة من البرنامج القومي لمناهضة ختان الإناث أن أضرار ختان البنات هي كالتالي :-

أولاً :- الإصابة بالقلق إذ أن تبدأ حالة القلق هذه قبل حدوث عملية الختان  ، و تتطور تلك الحالة فيما بعد لتصل إلى مراحل أقوى بكثير .

ثانياً :- التعرض إلى الصدمة النفسية ، و تحدث هذه الصدمة عند اكتشاف كذب الحديث حول الفوائد الخاص بعملية الختان .

ثالثاً :- الشعور الفتاة بتشويه صورتها ، و ذلك حيث أن معظم الفتيات لا تصدقن أي مبررات تقليدية لتلك العملية بجانب شعورهن بالإهانة .

رابعاً :- الخوف المرضي من الزواج إذ أن هذه الجراحة تؤدي إلى إصابة الفتاة بالخوف الشديد ، و يزيد هذا مع اقتراب موعد زواجها .

خامساً :- عدم وصول الفتاة بعد زواجها إلى الإشباع الجنسي

سادساً :- من أضرار ختان البنات أنه يؤدي إلى قلة إقبال الفتاة على العلاقة الجنسية إذ ينتج عن ذلك كره الزوجة للمعاشرة الزوجية لزوجها مع تكرار عدم وصولها للإشباع الجنسي ، و إحساسها بآلام خلال عملية الجماع.

ثامناً :- الإصابة بالإحباط ، و بحالة من الاكتئاب  لدى الزوجين بسبب حالة الإحباط الجنسي التي تتكرر أكثر من مرة مما يؤدي إلى إصابتهم بالعصبية ، و الاكتئاب .