الرئيسية » ثقف نفسك » المطبخ » تعرفي على طريقة عمل خيار مخلل بالصور
طريقة عمل خيار مخلل
طريقة عمل خيار مخلل

تعرفي على طريقة عمل خيار مخلل بالصور

طريقة عمل خيار مخلل هذا حيث يعتبر مخلّل الخيار من أكثر الأطباق الجانبية المشهورة جداً  ، بالتحديد إلى من يحبون تناول الموالح، و من الممكن  تقديمه إلى جانب أي طبق أساسي خاصة إذا كان يحتوي على كمية كبيرة من الدهون .

حيث أن الخيار المخلّل يساهم في موازنة النكهة، و هو يُقدّم على وجبات الفطور أو  على وجبات الغداء أو  على وجبات العشاء على حد سواء، .

طريقة عمل خيار مخلل

أما بالنسبة لمكونات الخيار المخلل فهي نصف كيلو جرام من الخيار و معه  عدد أربعة فصوص من الثوم  ، عدد كوب واحد  من المياه ، ملعقة ونصف كبيرة من الملح ، و ورقة غار مجفف ، ملعقة صغيرة من الشبت الأخضر ، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار المجفف ، كوب من الخلّ الطبيعي .

أما عن طريقة عمل خيار مخلل فأولاً يجب إحضار برطبان بحجم منابس حيث يمكنك  غلقه بإحكام تام دون أن يُدخل أي هواء للمكونات في داخله  ، ثم قومي بغسيل الخيار بشكل جيد جداً و افركه تحت المياه البارد .

ثم إزيلي أي أجزاء باقية من الساق ، قطيعها بشكل طولي لجعلها أرفع حتى تتخلل بشكل سريع ، اهرسي فصوص الثوم، ثم قومي بإضافتها  إلى البرطبان، و أضيفي الشبت ، الفلفل الأحمر الحار المجفف ، ورقة الغار المجفف .

أضيفي الملح في كوب من المياه  ، حرّكيه جيداً  جداً  ، ضعي قدر  صغير  على نار متوسطة، و أضيفي إليه كوب المياه و كذلك كوب خل التفاح الطبيعي وحركيه بشكل مستمر إلى أن يبدأ في الغليان ثم أبعديه عن النار.

اسكبي المزيج الساخن بحرص شديد من القدر الصغير إلى البرطبان، و حرّكي المزيج  إلى أن تختلط المكونات معاً بشكل جيد ، ثم أضيفي الخيار بحرص إلى المرطبان بعد أن يبرد تماماً بشكل طولي ، تأكد من أن الماء يغمر كل حبات الخيار بالكامل ، ثم أحكمي إغلاق المرطبان، واتركه جانباً،  يُفضل حفظه في الثلاجة لمدة تتراوح من يومين إلى أربعة أيام قبل تناوله .

ca67f1_7de75028b2184a10931812ad57000af8

maxresdefault

photo