الرئيسية » ثقف نفسك » المطبخ » فوائد فاكهة المانجو تعرف على أهم الفوائد المذهلة لفاكهة المانجو
أهم فوائد فاكهة المانجو
أهم فوائد فاكهة المانجو

فوائد فاكهة المانجو تعرف على أهم الفوائد المذهلة لفاكهة المانجو

أهم فوائد فاكهة المانجو المتعددة للجسم والبشرة والشعر وفي التخسيس،  فهي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي لها فوائد مذهلة للجسم كله.

أهم فوائد فاكهة المانجو

يعتبر نبات المانجو من النباتات المفيدة للجسم والبشرة والشعر وله الكثير من الفوائد المتعددة، وترجع أصول فاكهة المانجو إلى جنوب شرق آسيا ثم بعدها انتشرت زراعتها حتى وصلت إلى دول العالم المختلفة وتعتبر الهند من أكثر الدول اهتماماً بزراعة فاكهة المانجو فتقوم بزراعة ما يقرب من 16 مليون طن بشكل سنوي.

بينما تأتي الصين في المرتبة الثانية في زراعة فاكهة المانجو ثم يليها في الترتيب، تايلاند حيث تقع في الترتيب الثالث بينما يليها باكستان والمكسيك واندونيسيا في ترتيب زراعتها وهي تعتبر الشجرة الوطنية في بنجلاديش.

أهم فوائد فاكهة المانجو

والمانجو من الفاكهة المعروفة منذ زمن حيث كان يستخدمها الهنود في تزيين أبواب المنازل وذلك في المناسبات وفي حفلات الزفاف وكان الشعراء في الهند مغرمون بالمانجو حتى أنهم كانوا يكتبون فيها الأشعار وكان على رأسهم الشاعر الهندي “غالب”.

ويحتوي نبات المانجو على ما يقرب من 135 سعر حراري هذا بالإضافة إلى غنائها بالكربوهيدرات والدهون، والألياف والكثير من الفيتامينات الطبيعية مثل فيتامين “أ وب6 وج” وغيرها من الفيتامينات المفيدة للجسم.

أهم فوائد فاكهة المانجو

وللمانجو فوائد كثيرة منها فوائدها للبشرة فهي غنية بالبيتا كاروتين والذي يساعد على نضارة البشرة، ويمد البشرة بمادة الكولاجين وللمانجو علاج فعال خاصةً مع حب الشباب وذلك عن طريق وضعها على المناطق التي يتواجد فيها حب الشباب مما يعمل على انسداد المسام وذلك لمدة 10 دقائق كماسك.

وللمانجو أيضاً فوائد كثيرة مع بوصيلات الشعر فهي تساعد على إمدادها بالأوكسجين، خاصةً مع احتوائها على فيتامين ب6 خاصةً وأنها تساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء.

والمانجو أيضاً لها فوائد كثيرة في في التخسيس فقد تم اكتشاف مؤخراً أن القشرة الخاصة بها، تساعد في التخلص من الخلايا الدهنية وذلك عن طريق حرق الدهون الزائدة وخفض نسبة الكوليسترول في الدم