الرئيسية » ثقف نفسك » المطبخ » طريقة عمل البراونيز الصحي احلى الحلويات الغربيه
طريقة عمل البراونيز الصحي احلى الحلويات الغربيه
طريقة عمل البراونيز الصحي احلى الحلويات الغربيه

طريقة عمل البراونيز الصحي احلى الحلويات الغربيه

طريقة عمل البراونيز الصحي احلى الحلويات الغربيه فى موقع اخبارنا يسعدنا ان نعرض لكم اشهى واحلى الحلويات الغربيه والان نقدم لكم طريقة حلوى جميله طريقة عمل البراونيز الصحي

طريقة عمل البراونيز الصحي

الوصف: المكونات:الشوكولاتة: 200 غم (المرّة المقطّعة) ,البيض: 5 حبات,بودرة الفانيليا: ملعقة صغيرة:سكر: نصف كوب,الزيت النباتي: كوب,طحين: كوب,ملح: رشّة,الجوز: نصف كوب (المفروم فرماً خشناً)

طريقة عمل البراونيز الصحي

توضع الشوكولاتة في وعاء زجاجي، من ثم يُغطّى الأخير، ويُدخل “الميكروويف” لمدة دقيقتين، وذلك حتى تطرى الشوكولاتة.. يخفق البيض مع الفانيليا والسكر في الخلاّط الكهربائي الخاصّ بــ”الكيك”، وذلك على أقصى سرعة، ولمدّة 4 دقائق. من ثم، يضاف كلّ من الشوكولاتة المذابة والزيت والطحين والملح تدريجيّاً، مع الاستمرار في الخفق بالخلاّط حتى يتماسك الخليط.يُضاف الجوز المفروم، ويُحرّك الخليط بالملعقة حتى يتجانس. تُمسح صينيّة غير لاصقة بحجم30 × 20)  سنتيمتراً) بالزيت. يُسكب خليط “البراونيز” فيها، ويمسّد بالملعقة. من ثم تدخل الصينية الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 150 درجة مئوية، وذلك لمدّة 20  دقيقة أوحتّى النضوج.تُترك الصينية جانباً حتّى تبرد، من ثم يقطّع القالب إلى 18 قطعة متساوية. تُقدّم قطع “البراونيز” ساخنةً أوباردةً.

طريقة عمل البراونيز الصحي

القيمة الغذائيّة للقطعة:

الطاقة

الكوليسترول

المواد الدهنيّة

النشويّات

البروتينات

الألياف الغذائيّة

190 سعرة حرارية

50 ميلليغراماً

12 غراماً

18 غراماً

3 غرامات

غرام

ملحوظه هامه من موقع اخبارنا

“البراونيز” حلوى عالمية شهيرة؛ تستخدم فى الشوكولاتة السوداء المرةّ في تحضيرها للإستفادة من مكوّناتها المضادة للأكسدة والمفيدة لصحة القلب والشرايين. ويفضل استعمال الطحين الأسمر الغنيّ بالألياف والفيتامينات في طريقه عمل لبراونيز الصحى . كما يفضل ان بتناول هذه الحلوى باعتدال، أو تقديمها مع البوظة.