الرئيسية » ثقف نفسك » المطبخ » حلويات سوريا .. طريقة تحضير الكنافة النابلسية احلى الحلويات السورية
تحضير الكنافة النابلسية
تحضير الكنافة النابلسية

حلويات سوريا .. طريقة تحضير الكنافة النابلسية احلى الحلويات السورية

حلويات سوريا .. طريقة تحضير الكنافة النابلسية احلى الحلويات السورية فى موقع اخبارنا يسعدنا ان نعرض لكم اشهى واحلى الحلويات السورية والان نقدم لكم طريقة حلوى جميله طريقة عمل الكنافة النابلسية.

الوصف: المكونات: عبوة كبيرة من الكنافة ½ كيلو جبن بدون ملح  ½ كيلو من جبن الحلوم  1 كوب زبد طرى  ½ كوب فزدق مجروش مكونات الشراب:  2 كوب سكر 1 كوب ماء 1 ملعقة صغيرة ماء زهر طريقة عمل الشراب: 1- يوضع السكر و الماء فى إناء عميق  ويترك الخليط على نار متوسطة حتى يغلى مع الحرص على تحريك الإناء بحركات دائرية من وقت لآخـر حتى يصل إلى اللون الذهبى الفاتح. 2- ثم يضاف إليه ماء الزهر  ويرفع من على النار ويترك حتى يبرد.

طريقة عمل الكنافة: 1- تقطع شرائط عبوة الكنافة باليد فى وعاء عميق ويوزع عليها الزبد الطرى ويخلط بها جيداً  2- يقطع جبن الحلوم إلى شرائح رفيعة ويوضع فى الكبة ويفرم إلى قطع صغيرة  ويقطع الجبن الغير مالح إلى شرائح رفيعة. 3- يوضع الفزدق فى المقلاة ويحمص على نار خفيفة م يجرش فى الكبة 4- تُدهن صينية خبز كبيرة بالزبد ويُرص بها نصف كمية الكنافة وتسوى جيداً بواسطة الضغط باليد يُنثر الجبن الحلوم المفرى وتُرص فوقه شرائح الجبن الغير مالح. 6 يُفرد النصف الثانى من الكنافة فوق الجبن ويضغط عليها جيداً بواسطة اليد حتى تتماسك جيداً. 7- تُخبز الصينية فى فرن عالى الحرارة حتى تأخذ الكنافة اللون الذهبى. 8- تُخرج الكنافة من الفرن ويصب فوقها الشراب البارد ثم ينثر عليها الفزدق المجروش وتقطع وتقدم.

طريقة الكنافه المبرومة

المقادير كيلو واحد من الكنافة. كوبان إلا ربع من السمن البلدي. نصف كيلو جرام من الفستق ثلاثة أرباع كوب من السكر للشربات  ستة أكواب من السكر ملعقة صغيرة من عصير الليمون. كوبان من الماء قليل من الملح ربع كوب من ماء الزهر طريقة عمل الكنافة المبرومة  نأخذ أولاً جزء من الكنافة ونقوم بفرده على أي سطح بالطول نضع السمن على الكنافة ثم نضع الفستق ومن الممكن أن يترك كاملاً أو مقطع. ثم نضيف مقدار السكر الناعم, ونقوم بالخلط جيداً  ثم نأخذ شعرات من الكنافة.
وتلف بواسطة أطراف اليد  بعدها نضع الكنافة في إناء مدهون بالسمن  ونكرر هذه العملية مع باقي المكونات المتبقية. بعدها يحمى السمن المتبقي ويوضع فوق الكنافة ثم نضع الإناء في الفرن لمدة تتراوح ما بين 30-45 دقيقة حتى يحمر الوجه. بعدها نخرج الإناء من الفرن ونصفي السمن الزائد ثم نغمرها بمقدار من الشربات بعد خروجها مباشرة ولابد من أن يتسرب الشربات إلى كل أجزاء الكنافة. ثم تقطع إلى قطع مناسبة وتقدم باردة ومن الممكن حشوها بالفستق صحتين وعافية.