الرئيسية » ثقف نفسك » اسباب انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم

اسباب انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم

من اسباب انتشار فيروس كورونا الجديد هو التواجد في اماكن مزدحمة بالناس حيث اثبتت الدراسات العلمية أن فيروس كوروناالجديد ينتقل عن طريق رزاز الشخص المصاب، كما ان فيروس كورونا الجديد يعيش علي الاسطح و الأشياء المحيطة من ستة الى تسع ساعات لذلك يجب عدم ملامسة الاسطح والاشياء التى تحيط بنا الا بعد تطهيرها جيدا، ويوضح موقع اخبارنا اليوم اهم اسباب انتشار فيروس كورونا المكتسب فتابعونا.

فيروس كورونا المكتسب

ظهر فيروس كورونا المكتسب في مدينة يوهان في الصين اول مرة في ديسمبر عام ٢٠١٩ ، وقد أثبتت العلماء ان فيروس كورونا من الفيروسات التي تصيب الحيوانات والانسان  كما ان الفيروس سريع الإنتشار وتظهر اعراض كورونا الجديد بتدريج كما ان فيروس كورونا الجديد ينتقل عن طريق العدوي ويسبب مرض كوفيد-١٩ الذى يصيب الجهاز التنفسي وينتشر من خلاله.

اسباب انتشار فيروس كورونا المكتسب

ينتقل مرض كوفيد-١٩ عن طريق عدوي من خلال رزاز او القطيرات التى تخرج من المصاب بفيروس كورونا المكتسب عن طريق التنفس او اثناء السعال، وهنا ينتقل الفيروس ويعيش الفيروس علي الاسطح و الأشياء المحيطة من الشخص المصاب من تسع الى ست ساعات، لذلك يجب عدم لمس اى اسطح باليد وعدم وضع اليد علي الفم او الانف او العين، عدم التواجد في اماكن مزدحمة بالناس حيث اثبتت الدراسات العلمية انه يجب ان يكون مسافة اكثر من متر بين الشخص والاخر وهذه من طرق الوقاية من فيروس كورونا المكتسب.

اعراض الاصابة بفيروس كورونا الجديد

تقول الدراسات العلمية التي تمت علي مصابي فيروس كورونا ان اعراضه تتشابة مع اعراض الأنفلونزا في اول الاصابة به وتزيد اعراضه قوه بالتدريج، فالاعراض الاولي هى سعال جاف صداع ثم يتزايد حتي يصبح صداع شديد مستمر، ارتفاع في درجة حرارة الجسم ويتزايد حتي يصبح حمى بحيث ترتفع درجة حرارة الجسم باستمرار وضيق في التنفس،  ويتزايد اعراضه حتى تكون الآلام والاوجاع بأستمرار لايستطيع الانسان في تحملها .

مستجدات فيروس كورونا الجديد

كشف فيروس كورونا المكتسب عن سر من اسرار اعراضه الجديده التى قدتحدث عنها اشخاص قد تعافوا من مرض كوفيد-١٩ انه يسبب تخدير في الجسم كله او في انحاء متفرقة من الجسم فبعض من تعافوا قالوا انها اثناء ايصابتهم بفيروس كورونا المكتسب كانوا يشعرون بتخدير في الجلد حيث كان يتزايد بالتدريج كانه شعور بالبروده عالي مما يجعلهم لا يشعروا باستمرار باجزاء من جسمهم كما انهم يفقدون السيطره علي حركات جسمهم مع تزايد الآلام والاوجاع بأستمرار لايستطيع احتمالها .

طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد

١- عدم ملامسة الاسطح والاشياء التى تحيط بنا الا بعد تطهيرها جيدا بالمطهر تكون نسبة الكحول فية تزيد عن ستون فى المئة من تكوينه.

٢- عدم وضع اليد علي الفم او الانف او العين الا بعد تطهير الايد بالمطهر او غسل الايد بالماء والصابون جيدا لمدة عشرون ثانية.

٣- عدم مصافحة الاشخاص وان يكون هناك مساف بين كل شخص والاخر تقدر بحوالي متر علي الاقل، وعدم التواجد في اماكن مزدحمة.

٤- عند الخروج من المنزل يجب ارتداء المسك الطبي علي الفم والانف وارتداء الجوانتى في اليد، وعدم الخروج من المنزل الا في حالة الضرورة .