الرئيسية » ثقف نفسك » طرق طبيعية للقضاء على النمل نهائي
طرق طبيعية للقضاء على النمل نهائي
طرق طبيعية للقضاء على النمل نهائي

طرق طبيعية للقضاء على النمل نهائي

طرق طبيعية للقضاء على النمل نهائي وذلك حتى لا نقوم بإستخدام  مبيدات النمل مضرة بصحتنا وصحة أبناؤنا ويمكننا استخدام أكثر من طريقة طبيعية  للتخلص نهائياً  من النمل .

ومن الطرق الطبيعية للتخلص من النمل الخل وذلك حيث يوضع الخل في بخاخة ثم قومي برش رذاذ الخل على مداخل النمل ورشي على مكان سيره وكذلك في الأماكن التي قد يتواجد بها مثل المطبخ وأيضاً حول الأبواب  وقومي بتكرار  تلك العملية أكثر من مرة.

طرق طبيعية للقضاء على النمل نهائي

وهناك طريقة أخري هي الروائح العطرية حيث أن النمل يكره رائحة الزيوت العطرية النفاذة  جداً مثال علي ذلك زيت النعناع وزيت القرفة وزيت القرنفل وزيت الكافور ويوضع منهم حوالي  عشرة قطرات من الزيت في بخاخة صغيرة وقومي برشها  على مداخل النمل .

وأيضاً التوابل حيث أن  اذا لم يتوفر لديكي الزيت العطري فيمكنك  وقتها استبداله بمسحوق القرفة أو الثوم أو النعناع أو القرنفل أو الشطة أو الفلفل الأسود  حيث أن جميع  تلك المواد  من الممكن وضعها في أماكن تواجد النمل أو القيام بخلطها بالماء والرش على مداخل النمل.

وكذلك أيضاً ممكن إستخدام الماء والصابون للتخلص من النمل وهذا عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل على  نصف كوب من  الماء ثم قومي برجها  وضعيه على أماكن تواجد النمل .

ويمكنك أيضاً التخلص من النمل بشكل أمن عن طريق الطباشير حيث ترسم خطوط بالطباشير حول مداخل وجود النمل وأيضاً على ممراته حيث أن النمل لا يعبر من خلال تلك  الخطوط أبداً .