الرئيسية » اخبارنا سكوب » بدع الشيعة في عاشوراء في جميع الدول
بدع الشيعة في عاشوراء
بدع الشيعة في عاشوراء

بدع الشيعة في عاشوراء في جميع الدول

بدع الشيعة في عاشوراء حيث يعتبر اليوم العاشر من شهر محرم المسمي بيوم عاشورة هو اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمدصلي الله وعلية وسلم في معركة كربلاء حيث يعتبر عند الشيعة يوم عزاء وحزن حيث يتذكره الشيعة في كلا من إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان .

بدع الشيعة في عاشوراء :

حيث يعتبر يوم عاشوراء هي ذكرى حزينة وأليمة للشيعة حيث يرمز  إلى الظلم والاضطهاد الذي قد تعرض له حفيد الرسول الإمام حسين بن علي ففي هذا اليوم قتل الإمام الحسين حفيد النبي وأهل بيته بعد محصارتهم وذلك لمدة أيام من جيش يزيد بن معاوية حيث منع خلالها الماء عنهم فقد قطع رأس الحسين وسبيت النساء.

بدع الشيعة في عاشوراء حيث يقوموا الشيعة بارتداء الملابس السوداء  فهي تعتبر فترة حداد على الإمام حسين كما ان الشيعة يجعل يوم عاشورة مناسبة للطم الخدود وشق الجيوب وضرب الوجه والصدور بالسلاسل والسيوف وذلك حزنا على مقتل سيدنا الحسين بن علي حفيد النبي .

بدع الشيعة في عاشوراء حيث يعتبر لطم الخدود وشق الجيوب وضرب الصدور بالسيوف والسكاكين الذي يفعل الشيعة فهو حرام شرعا كما ورد حدسث النبي في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال(ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية) وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( أنا بريء من الصالقة والحالقة والشاقة )