الرئيسية » اخبارنا سكوب » اخبار سوريا اليوم الأثنين 20-6-2016 أخر المستجدات علي الساحة السورية
أخبار سوريا اليوم
أخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا اليوم الأثنين 20-6-2016 أخر المستجدات علي الساحة السورية

اخبار سوريا  لقد تم  مقتل احدي عشر سوريا على الحدود التركية في شمال غرب سوريا وكذلك مقتل  تسعة  مدنيين وأيضاً إصابة خمسة وثلاثون آخرين وهذا  فى قصف للمقاتلات الروسية على ريف الرقة.

ومن الأخبار الهامة  اليوم التنسيق بين دولة روسيا و دولة أمريكا لتفادى تلك الحوادث العسكرية هذا وقد أفادت قناة سكاى نيوز   عن مقتل 9 مدنيين وإصابة 35 آخرين بقصف للمقاتلات الروسية على ريف الرقة .

اخبار سوريا

ولقد تحدث مصدر عسكرى سورى إن قاذفة سورية قد  تحطمت بعد إقلاعها من مطار حماة  وذلك حدث بسبب خلل فنى في القاذفة ولكن لم يتم ذكر المصدر العسكرى الذى نقلت عنه وسائل الإعلام هذا الخبر  عن الموعد الذي سقطت فيه  الطائرة.

 كما لم يقدم  المصدر أي نوع من التفاصيل هذا وقد قال مصدر من مقاتلى المعارضة إن الطائرة التى قد تحطمت هي في الأساس مقاتلة روسية الصنع من طراز ميج 21 ولكن لم يؤكد ذلك.

ولقد تحدثت دولة روسيا اليوم  إنها قد توصلت لاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة تحسين التنسيق بين عملياتهما العسكرية فى دولة سوريا.

  وذلك حيث تساند كل روسيا وسوريا طرف مختلف فى الحرب الأهلية والضربات جوية هذا وقد تحدث المرصد السورى  لحقوق الإنسان  إن قوات حرس الحدود التركية قتلت بالرصاص ما لا يقل عن  عدد احدي عشر سوري وكان معظمهم من أسرة واحدة هذا وهم يحاولون عبور الحدود إلى دولة تركيا من شمال غرب دولة سوريا.