الرئيسية » أخبار الحوادث » أسباب انفجار أسيوط قوات الحماية المدنية تدفع سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار
أسباب انفجار أسيوط
أسباب انفجار أسيوط

أسباب انفجار أسيوط قوات الحماية المدنية تدفع سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار

أسباب انفجار أسيوط قوات الحماية المدنية تدفع سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار وقد كانت أسباب انفجار أسيوط التي حدثت منذ ساعات قليلة ترجع إلى انفجار في أحد محطات الكهرباء وجاري التعرف على أسباب انفجار أسيوط.

أسباب انفجار أسيوط

انتشرت منذ ساعات قليلة أنباء عن أسباب انفجار أسيوط الذي ضرب أحد محطات الكهرباء، في منطقة العتبة الزرقاء في غرب أسيوط وقد تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن محافظة أسيوط بيان عن نشوب حريق في أحد محطات تحويل الكهرباء في منطقة العتبة الزرقاء.

وقد تم الدفع بسيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق الذي نتج عن الانفجار، ولم يتم التعرف حتى الآن هل السبب الأحمال الزائدة خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية بشكل كبير وقد قامت الكهرباء بتكثيف جهودها من أجل إصلاح الكهرباء في محطات الكهرباء بشكل سريع.

وبعد أن تم تحرير المحضر جاري في الوقت الحاضر متابعة التحقيقات من قبل النيابة، للوقوف على الأسباب الرئيسية لنشوب الحريق في محطة الكهرباء.

ويرجع رجال المباحث حتى الآن السبب الرئيسي في انفجار محول الكهرباء في محطة العتبة الزقاء، في غرب محافظة أسيوط إلى زيادة أحمال الكهرباء في هذه المنطقة خاصةً ونحن في فصل الصيف وتزداد في هذا التوقيت استخدام أجهزة المكيفات والمراوح وغيرها من الأجهزة الكهربائية.

ومع ارتفاع درجات الحرارة تبدأ أسلاك الكهرباء في السخونة الشديدة مما يعرضها، لخطر الانفجار بين حين وأخر وهذا يحدث بالأخص في محطات ومحولات الكهرباء التي تتحمل الضغط العالي.